البرلمان اليمني يحيل تصنيف الحوثيين «جماعة إرهابية» إلى لجنة خاصة

البرلمان اليمني يحيل تصنيف الحوثيين «جماعة إرهابية» إلى لجنة خاصة

الثلاثاء - 11 شعبان 1440 هـ - 16 أبريل 2019 مـ
الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي خلال الجلسة الافتتاحية (رويترز)
عدن: «الشرق الأوسط أونلاين»
أحال مجلس النواب اليمني، اليوم (الثلاثاء)، مشروع قانون لتصنيف الحوثيين «جماعة إرهابية» إلى لجنة خاصة لدراسته قبل عرضه مجدداً على المجلس.
وأنهى مجلس النواب اليمني، اليوم، جلسته غير الاعتيادية التي عُقدت في مدينة سيئون بمحافظة حضرموت وصدر عنه بيان ختامي أكد أهمية تخليص اليمن من الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران، والمرجعيات الثلاث كأساس وحيد للحل السياسي.
واعتبر البرلمان أن كل الإجراءات الصادرة من الميليشيات في مناطق سيطرتها في حكم العدم، داعياً أبناء الشعب اليمني كافة في مناطق سيطرة الميليشيات إلى التصدي للمتمردين.
وقدم مجلس النواب اليمني الشكر والامتنان لدول التحالف بقيادة السعودية على تجاوبها مع دعوة الرئيس عبد ربه منصور هادي، داعياً دول التحالف إلى الاستمرار في الوقوف إلى جانب اليمن ودعم الشرعية السياسية.
وأدان مجلس النواب في بيانه اعتداءات الميليشيات الحوثية المتكررة على السعودية، بما في ذلك استهداف المدن والمقدسات بالصواريخ والطائرات المسيّرة، وطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته في دعم الشرعية وإلزام الميليشيات الحوثية بتنفيذ اتفاق الحديدة من دون مزيد من المماطلات.
وعبّر البيان عن إدانة ممارسات الميليشيات في تكريس الطائفية والتغيير الفكري والمذهبي، مشدداً على تثمين استضافة السعودية مئات الآلاف من أبناء الشعب اليمني، في موقف من المواقف التي تسجلها القيادة السعودية تجاه اليمن.
كان مجلس النواب قد انتخب سلطان البركاني رئيساً للمجلس، كما تم تعيين ثلاثة نواب لرئيس مجلس النواب، وكان البرلمان قد عقد جلساته بناءً على قرار جمهوري أعاد إلى اليمن السلطة التشريعية التي تعطلت بعد اندلاع الحرب في 2015.
اليمن صراع اليمن

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة