10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم الثلاثاء 16- 4 - 2019

هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، الذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة فيه على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني خلال ساعات... aawsat.com
- رفض الرئيس الأميركي دونالد ترمب ووزير خارجيته مايك بومبيو مطالبة الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون لواشنطن بإبداء مزيد من المرونة في المحادثات النووية بنهاية العام، وقال بومبيو إنه ينبغي لكيم الوفاء بوعده بالتخلي عن السلاح النووي قبل ذلك الموعد.
- قال لوران نونيز وزير الدولة بوزارة الداخلية الفرنسية إن سبب الحريق الذي التهم كاتدرائية نوتردام التي تعد أحد أشهر المعالم بوسط العاصمة الفرنسية باريس الليلة الماضية لا يزال غير معلوم، وإن السلطات تواصل تحقيقاتها لمعرفة كيف اندلع الحريق.
- دان مجلس الأمن الدولي إعلان «حركة طالبان» الأفغانية بدء معارك الربيع، معتبراً أنّ هذا الهجوم الذي تشنّه الحركة المتطرفة سنوياً مع بدء ذوبان الثلوج «لن يؤدّي إلا إلى مزيد من الآلام والدمار للشعب الأفغاني».
- أعلنت الولايات المتحدة أنّها شنّت الأحد غارة جوية في بونتلاند أسفرت عن مقتل الرجل الثاني في تنظيم داعش في الصومال، مؤكّدة بذلك معلومات أوردتها سلطات الإقليم الصومالي.
- سلم رجل كندي نفسه للشرطة بعد سلسلة من عمليات القتل بالرصاص أودى فيها بحياة رجلين وامرأتين في مقاطعة كولومبيا البريطانية بأقصى غربي البلاد، حسبما ذكرت تقارير إعلامية.
- تعهد الملياردير الفرنسي فرنسوا - هنري بينو بتقديم مائة مليون يورو لإعادة بناء كاتدرائية نوتردام التي دمّرها جزئياً حريق ضخم مساء أمس (الاثنين).
- أعلن الجمهوري بيل ويلد الحاكم السابق لولاية ماساشوستس ترشحه رسميا لخوض الانتخابات الرئاسية الأميركية ضد الرئيس دونالد ترمب الذي ينافسه 18 ديمقراطيا في معركة الفوز بمقعد البيت الأبيض في 2020.
- قال الرئيس الأميركي دونالد ترمب إنه يعتقد أن الولايات المتحدة ستخرج رابحة من نزاعها التجاري مع الصين مهما حدث.
- تعادل ريال مدريد 1 - 1 مع مستضيفه ليجانيس في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، في أحدث حلقة بسلسلة النتائج المحبطة خلال موسم كارثي لبطل أوروبا.
- أنعش آرسنال آماله في إنهاء الموسم في المربع الذهبي بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بعد هدف غريب من المهاجم بيير - إيمريك أوباميانغ في الدقيقة العاشرة ساعده على الفوز 1 - صفر على واتفورد الذي أكمل اللقاء بعشرة لاعبين أمس.