«صائد الكنوز»... متقاعد يجني المال من قمامة مؤسس «فيسبوك»

«صائد الكنوز»... متقاعد يجني المال من قمامة مؤسس «فيسبوك»

الثلاثاء - 4 شعبان 1440 هـ - 09 أبريل 2019 مـ
يقوم جيك أورتا «صائد الكنوز» بالبحث في نفايات زوكربرغ ومن ثم بيع كل ما يجده صالحاً لإعادة الاستعمال
سان فرانسيسكو: «الشرق الأوسط أونلاين»
كشف عسكري أميركي متقاعد أنه يجني نحو 300 دولار أسبوعياً من خلال البحث في نفايات مؤسس شركة «فيسبوك»، مارك زوكربرغ.
ويقوم جيك أورتا، الذي يصف نفسه بأنه «صائد الكنوز»، بالبحث في نفايات زوكربرغ، ومن ثم بيع كل ما يجده صالحاً لإعادة الاستعمال، حسب تقرير نشره موقع صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.
ويسكن أورتا، البالغ من العمر 56 عاماً، في شقة صغيرة على بعد ثلاثة مبان من منزل زوكربرغ في مدينة سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا، الذي تبلغ تكلفته 10 ملايين دولار.
ومن بين الأشياء التي وجدها أورتا وقام ببيعها، مكنسة كهربائية ومجفف شعر وآلة لصنع القهوة وكيس من الملابس المهملة التابعة لزوكربرغ، وفقاً للتقرير.
ويقول أورتا إنه يهدف إلى كسب ما يتراوح بين 30 و40 دولاراً في اليوم، أو 300 دولار في الأسبوع، من خلال بيع الأغراض التي يجدها في سلة المهملات الخاصة بمنزل زوكربرغ.
ويقوم الكثير من الأشخاص بجني المال من خلال البحث في القمامة خارج منازل الأثرياء في سان فرانسيسكو، كما يفعل أورتا، حسب التقرير.
وولد أورتا في تكساس، وعمل في القوات الجوية لأكثر من 12 عاماً، وسافر في مهمات عدة إلى خارج البلاد. وعند عودته إلى الولايات المتحدة، انتقل إلى سان فرانسيسكو، واستعان ببرنامج حكومي يساعد قدامى المحاربين، وتمكن من العيش في شقة بحي ميشين، حيث تقدر قيمة المنزل المتوسط بأكثر من 3 ملايين دولار.
أميركا فيسبوك

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة