10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم الثلاثاء 9- 4 - 2019

هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، الذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة فيه على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني خلال ساعات... aawsat.com
- أكد الرئيس السابق لشركة «نيسان» كارلوس غصن أنه بريء واتهم قادة «نيسان» بـ«الغدر»، وذلك في تسجيل مصور عرضه محاموه اليوم (الثلاثاء) وسُجّل قبل إعادة توقيفه في 4 أبريل (نيسان).
- قال النائب الأميركي الديمقراطي إريك سوالويل إنه سيسعى لنيل تشريح الحزب الديمقراطي له لخوض انتخابات الرئاسة، لينضم إلى طابور طويل من المرشحين الذين يسعون لمنافسة الرئيس دونالد ترمب في انتخابات 2020.
- شهدت ألمانيا ظهور رسالة تهديد إلكترونية جديدة، وذلك بعد أن اعتقلت السلطات شخصا يُشْتَبَه في أنه وراء إرسال رسائل إلكترونية في جميع أنحاء البلاد تهدد بشن هجمات بقنابل كما تتضمن محتوى يمينيا متطرفا.
- أقرت الجمعية الوطنية الفرنسية في ساعة متأخرة من مساء أمس (الاثنين) مشروع قانون لفرض ضريبة جديدة ستستهدف شركات الإنترنت والتكنولوجيا العملاقة مثل «آبل» و«أمازون» و«غوغل» و«فيسبوك» رغم انتقادات الولايات المتحدة لهذه الضريبة.
- قالت صحيفة «تليغراف» إن رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي تبحث فكرة تصويت أعضاء مجلس العموم على إمكانية إجراء استفتاء ثان على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، في محاولة لكسر الجمود الذي يعتري المحادثات مع حزب العمال المعارض بشأن تلك القضية.
- قال مكتب حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة اليوم إنه يخشى أن يكون عشرات المدنيين من الروهينغا قتلوا في هجوم بمروحية عسكرية بولاية راخين في ميانمار الأسبوع الماضي، رغم إعلان الحكومة رسميا عن مقتل ستة أشخاص.
- من المقرر أن يجري رئيس الوزراء الصيني لي كه تشيانغ اليوم مباحثات في بروكسل مع رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك ورئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر، وذلك في ظل توتر العلاقات بين الجانبين.
- أعلن الاتحاد المكسيكي لكرة القدم أنه فرض غرامة على دييغو مارادونا، الذي يتولى تدريب فريق دورادوس دي سينالوا، بعدما أهدى انتصاره الأخير مع ناديه المكسيكي إلى الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو.
- اضطرت طائرة ركاب تابعة لشركة لوفتهانزا الألمانية، وهي من طراز «بوينغ 747»، إلى العودة بعدما أقلعت متجهة من فرانكفورت إلى مدينة ساو باولو البرازيلية مساء أمس، وذلك بعد اكتشاف مشكلات فنية على متنها.
- تقدم فريق تشيلسي للمركز الثالث بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بفضل الفوز على ضيفه ويستهام يونايتد 2 -صفر في المرحلة الثالثة والثلاثين للمسابقة.