وزير الداخلية الإيطالي يحاول توحيد اليمين الأوروبي المتشدّد قبل الانتخابات

وزير الداخلية الإيطالي يحاول توحيد اليمين الأوروبي المتشدّد قبل الانتخابات

الاثنين - 2 شعبان 1440 هـ - 08 أبريل 2019 مـ
نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية الإيطالي ماتيو سالفيني يتحدّث في ميلانو (إ. ب. أ)
روما: «الشرق الأوسط أونلاين»
يوجه نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية الإيطالي ماتيو سالفيني دعوة اليوم (الإثنين) إلى إنشاء تحالف للقوميين تمهيدا للانتخابات الأوروبية في مايو (أيار).

وقال السياسي اليميني المتشدّد البالغ من العمر 46 عاماً: "نريد تغيير أوروبا الحالية جذريا مع الحكمة والخطوات الملموسة، كما نثبت في إيطاليا". ووجه الدعوة إلى كل القوى السياسية "التي تتقاسم رؤيتنا وهدفنا المشترك: أوروبا تعطي الأولوية للشعوب وليس للبيروقراطيين والمصرفيين والمحافظين وزوارق" المهاجرين السريين.

وهو يعرض اليوم في أحد فنادق ميلانو في شمال إيطليا، في حضور ممثلين لأحزاب البديل من أجل ألمانيا والفنلنديين الحقيقيين والحزب الشعبوي الدنماركي. ومن أهم الغائبين عن لقاء ميلانو التجمع الوطني (فرنسا) والعدالة والقانون (بولندا) وحزب التحالف المدني المجري (فيديس) بزعامة رئيس الوزراء فيكتور أوربان.

ويحلم سالفيني بتوحيد هذه القوى المشتتة تحت راية "القوميين". ولهذه الغاية التقى الجمعة زعيمة التجمع الوطني الفرنسي (الجبهة الوطنية سابقاً) مارين لوبن التي لطالما كانت نموذجه الأعلى، وأعلن عن تجمع مشترك كبير في ميلانو خلال مايو، يأمل في أن يشارك فيه نحو 20 حزباً أوروبياً.
إيطاليا اخبار اوروبا

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة