برشلونة يتطلع للاقتراب من منصة التتويج بلقب الدوري الإسباني

برشلونة يتطلع للاقتراب من منصة التتويج بلقب الدوري الإسباني

ريـال مدريد يخوض رحلة محفوفة بالمخاطر إلى فالنسيا
الثلاثاء - 27 رجب 1440 هـ - 02 أبريل 2019 مـ رقم العدد [ 14735]
برشلونة يسعى لمواصلة الزحف نحو البطولة الإسبانية (أ.ف.ب)
مدريد: «الشرق الأوسط»
يتطلع برشلونة إلى الاقتراب خطوة جديدة نحو منصة التتويج بلقب الدوري الإسباني لكرة القدم، عندما يحل ضيفاً على فياريـال اليوم، في المرحلة الثلاثين من المسابقة. ويتصدر برشلونة، الذي يدربه المدير الفني إرنستو فالفيردي، جدول الدوري الإسباني، بفارق عشر نقاط أمام أقرب منافسيه أتلتيكو مدريد، صاحب المركز الثاني.
ورغم تفوق برشلونة بفارق كبير واقترابه من إحراز اللقب، قال فالفيردي: «لا يفترض أن تتحدثوا عن الأشياء قبل أن يتم إنجازها». وأوضح: «قبل ثلاثة أعوام، وفي المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري، كان برشلونة متفوقاً بفارق ثماني نقاط أمام أتلتيكو و12 نقطة أمام ريـال مدريد، وبعدها بأربعة أسابيع بات أتلتيكو يمتلك العدد من النقاط نفسه مع برشلونة، وكان الريـال متراجعاً بفارق نقطة واحدة. هذه أمور يمكن أن تحدث معنا».
ويحتمل أن يقرر فالفيردي إراحة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في مباراة اليوم؛ حيث يعاني هداف الدوري الإسباني من مشكلة في الحوض منذ ديسمبر (كانون الأول) الماضي، واعترف قبل أيام بأنه لم يتعافَ بشكل كامل.
وبعد مواجهة فياريـال، سيكون برشلونة بصدد خوض مباراتين مهمتين؛ حيث يستضيف أتلتيكو مدريد يوم السبت المقبل ضمن منافسات الدوري، ثم يلتقي مانشستر يونايتد الإنجليزي في دور الثمانية من دوري أبطال أوروبا، بعدها بأربعة أيام.
ويتطلع فياريـال إلى تحقيق مفاجأة في مباراة اليوم، أملاً في الابتعاد عن مراكز الهبوط بجدول الدوري، واستعادة التوازن بعد الهزيمة أمام سلتا فيغو 2 - 3 مطلع هذا الأسبوع. وقال خافي كاليخا، المدير الفني لفياريـال، عقب الهزيمة أمام سلتا فيغو: «إنها صدمة كبيرة. أعتقد أننا كنا نستحق ما هو أكثر من الهزيمة في مباراة سلتا فيغو». وأضاف: «الآن علينا رفع رؤوسنا وضمان أن نظهر بأفضل المستويات الممكنة أمام برشلونة».
وفي حالة هزيمة فياريـال، يمكن لسلتا فيغو تجاوزه بجدول الدوري، بالفوز على هويسكا في المباراة المقررة مساء الغد بالمرحلة نفسها. وقال فران إسكريبا، المدير الفني لسلتا فيغو عقب المباراة أمام فياريـال: «ما نحتاجه الآن هو تحقيق انتصارين متتاليين». واستفاد سلتا فيغو مطلع هذا الأسبوع من عودة قائده إياجو إسباس، الذي تألق وسجل هدفين للفريق في شباك فياريـال. ولا يزال هويسكا يقبع في المركز العشرين الأخير؛ حيث خسر الأحد أمام ريـال مدريد 2 - 3 في الدقيقة 89، وبات قريباً للغاية من الهبوط لدوري الدرجة الثانية.
ويخوض ريـال مدريد، صاحب المركز الثالث بفارق نقطتين خلف أتلتيكو، مباراته في المرحلة الثلاثين مساء الغد؛ حيث يحل ضيفاً على فالنسيا. وقال زين الدين زيدان، المدير الفني لريـال مدريد، عقب مباراة الأحد التي حسمت لصالح الريـال 3 - 2 بهدف سجله كريم بنزيمة في الدقيقة 89: «كانت مباراة مجنونة، وعانينا كثيراً. كان الفوز مهماً من أجل معنوياتنا. فهو موسم صعب».
اسبانيا الكرة الاسبانية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة