أم مهووسة بـ«هاري بوتر» تدخل «غينيس»

أم مهووسة بـ«هاري بوتر» تدخل «غينيس»

الأربعاء - 20 رجب 1440 هـ - 27 مارس 2019 مـ رقم العدد [ 14729]
تذكارات خاصة بمغامرات هاري بوتر
لندن: «الشرق الأوسط»
حطّمت امرأة بريطانية مهووسة بجمع أكبر مجموعة من التذكارات الخاصة بمغامرات هاري بوتر في عالم السحر الرقم القياسي لموسوعة «غينيس» العالمية. وكانت فيكتوريا ماكلين، 39 عاماً، أم لثلاثة أطفال من منطقة في جنوب ويلز، قد قالت إنها قامت بجمع 3,686 قطعة من مغامرات هاري بوتر خلال 18 عاماً. وتشمل المجموعة القطع المفضلة لدى فيكتوريا وهي المطلية بالذهب للغز الواشي من اليابان.

وتقول السيدة ماكلين إن هاجسها مع هاري بوتر والوحوش الرائعة بدأ عندما كانت في الحادية والعشرين، عندما قرأت الكتاب الأول من سلسلة «هاري بوتر وحجر الفيلسوف» في عام 2001، بعد أربع سنوات من نشرها، حسب ما ذكرته «سكاي نيوز».

يذكر أن سلسلة هاري بوتر حققت نجاحاً هائلاً منذ صدور الجزء الأول منها «هاري بوتر وحجر الفلاسفة» في 26 يونيو (حزيران) 1998، وتُرجمت إلى معظم لغات العالم الحية ومنها العربية.

وهاري بوتر هو شخصية خيالية في سلسلة من ثمانية كتب للكاتبة البريطانية (ج. ك. رولنغ) التي تحكي حكاية الصبي الساحر هاري بوتر، منذ اكتشافه حقيقة كونه ساحراً، حتى بلوغه سن السابعة عشرة، فتكتشف ماضيه وعلاقاته السحرية وسعيه للقضاء على سيد الظلام لورد فولدمورت. وترافق سلسلة الكتب سلسلة من ثمانية أفلام تحمل عناوين الكتب نفسها.
المملكة المتحدة موسوعة غينيس للارقام القياسية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة