السوق المالية السعودية توضح إجراءات تعليق تداول الأوراق المدرجة

السوق المالية السعودية توضح إجراءات تعليق تداول الأوراق المدرجة

الثلاثاء - 20 رجب 1440 هـ - 26 مارس 2019 مـ رقم العدد [ 14728]
الرياض: «الشرق الأوسط»
نشرت شركة السوق المالية السعودية (تداول) على موقعها الإلكتروني، «إجراءات تعليق تداول الأوراق المالية المدرجة وفقاً لقواعد الإدراج»، و«إجراءات تداول أسهم الشركات المدرجة المُعلق تداولها خارج المنصة».
وذكرت «تداول» في بيان أمس، أن هذا الإجراء يأتي سعياً لتعزيز الثقة في السوق المالية، ورفع مستويات الحوكمة، وزيادة الشفافية، والحد من المخاطر في معاملات الأوراق المالية، ورفع مستوى الإفصاح، وتوفير المعلومات اللازمة لمساعدة المستثمرين على اتخاذ قراراتهم.
وحددت الإجراءات الحالات الأكثر شيوعاً التي يمكن فيها التداول خارج المنصة، عند تعليق تداول أسهم الشركة، وهي تعليق تداول السهم عند عدم نشر الشركة معلوماتها المالية، وتعليق تداول السهم عند تضمين تقرير المراجع الخارجي رأياً معارضاً، أو امتناعه عن إبداء الرأي، وتعليق تداول سهم الشركة عن التداول عند إخفاق الشركة إخفاقاً جوهرياً في الالتزام بالأنظمة واللوائح التنفيذية ذات العلاقة، أو لحماية المستثمرين أو الحفاظ على سوق منتظمة.
ولفتت «تداول» إلى أن المقابل المالي لتداول الشركة المدرجة المعلق تداولها خارج المنصة الخاص بشركة السوق المالية (تداول) وشركة مركز إيداع الأوراق المالية، وهيئة السوق المالية، مطابق للمعمول به حالياً في تداول الشركات المدرجة، على أن يحرر المقابل المالي الخاص بشركات الوساطة (أعضاء السوق).
السعودية الاقتصاد السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة