عريقات طالب رومانيا وهندوراس بالتراجع عن نقل سفارتيهما إلى القدس

عريقات طالب رومانيا وهندوراس بالتراجع عن نقل سفارتيهما إلى القدس

الاثنين - 12 رجب 1440 هـ - 18 مارس 2019 مـ رقم العدد [ 14720]
رام الله: «الشرق الأوسط»
من جهته، طالب أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، أمس الأحد، رومانيا وهندوراس، بالتراجع عن نيتهما نقل سفارة رومانيا وممثلية هندوراس إلى القدس، وبالانحياز للقانون الدولي ومبادئ حقوق الإنسان.
ووصف عريقات في بيان نقلته وكالة الأنباء الألمانية، هذه الخطوات، بأنها «خطوات أحادية وغير قانونية، تساهم في إشعال المنطقة، إرضاءً للإدارة الأميركية وللشعبوية واليمينية الصاعدة في العالم، وتشجع اليمين الإسرائيلي المتطرف على مواصلة خروقاته المنافية للقانون والشرعية الدولية».
وأكد أن هذه الخطوات المعلن عنها هي خطوات إضافية، واستكمال لسلسلة فرض الحلول والإملاءات على الشعب الفلسطيني، وتكريس للغة الغاب والتطرف على حساب سيادة القانون، وستعمل على القضاء على ما تبقى من فرص للسلام والأمن والاستقرار في المنطقة برمتها.
وذكر أن هذه الدول تتخذ مواقف مناهضة لحقوق الشعب الفلسطيني في المنابر الدولية، وبقراراتها المنافية للقانون الدولي، وقد آن الأوان لتصويبها والعودة إلى النظام والشرعية الدولية.
ودعا عريقات الاتحاد الأوروبي لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحق الدول التي تخرج عن سياسة الاتحاد الأوروبي الثابتة وتخالفها، مؤكداً أن دولة فلسطين ستثير هذه القضية أمام جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي.
فلسطين النزاع الفلسطيني-الاسرائيلي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة