10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم الأحد 24 - 3 - 2019

10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم الأحد 24 - 3 - 2019

الأحد - 18 رجب 1440 هـ - 24 مارس 2019 مـ
الرياض: «الشرق الأوسط أونلاين»
هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، الذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني خلال ساعات aawsat.com.



- استخدمت الشرطة المغربية خراطيم المياه في ساعة مبكرة صباح اليوم (الأحد) لتفريق آلاف من المعلمين الشبان الذين كانوا يحتجون في العاصمة الرباط للمطالبة بتحسين أوضاع العمل.



- قال سيلسو كوهيا وزير الأراضي والبيئة في موزامبيق اليوم، إن عدد قتلى إعصار قوي اجتاح أجزاء من البلاد ارتفع من 417 إلى 446 قتيلا، مضيفاً أن 531 ألفا تضرروا بالكارثة.



- نفَّذ التحالف العسكري في اليمن الذي تقوده السعودية غارات على مواقع للحوثيين في العاصمة صنعاء.



- تجمّع عشرات من الدروز العرب في مرتفعات الجولان، احتجاجاً على دعم الرئيس الأميركي دونالد ترمب لسيادة إسرائيل على المنطقة.



- توجه الناخبون في تايلاند إلى مراكز الاقتراع، في انتخابات طال تأجيلها بعد انقلاب عسكري وقع هناك عام 2014 ويتنافس فيها زعيم المجلس العسكري الحاكم الذي يريد البقاء في السلطة كزعيم منتخب و«جبهة ديمقراطية» يتزعمها الحزب الشعبوي الذي أطاح به الحاكم العسكري.



- احتجزت الشرطة ومسؤولون اتحاديون 107 مهاجرين من دول أميركا الوسطى كانوا يحاولون دخول الولايات المتحدة من مدينة رينوسا الحدودية.



- قالت فابيانا روساليس زوجة زعيم المعارضة الفنزويلية خوان غوايدو إن اعتقال السلطات لروبرتو ماريرو مدير مكتب زوجها الأسبوع الماضي بتهمة الإرهاب محاولة «هزلية» من الرئيس نيكولاس مادورو لتحطيم معنويات المعارضة.



- أعلن الجيش الأفغاني أن مهاجماً كان يرتدي البرقع قُتل برصاص القوات المسلحة الأفغانية بإقليم فارياب شمال البلاد.



- ذكر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش أن 134 شخصاً على الأقل قُتلوا في هجوم على إحدى القرى وسط مالي.



- هز زلزال قوته 6.3 درجة جزر الملوك بإندونيسيا، اليوم، حسبما قالت هيئة المسح الجيولوجي الأميركية.
لندن

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة