صلاة الغائب في مكة والمدينة على شهداء المسجدين

صلاة الغائب في مكة والمدينة على شهداء المسجدين

السبت - 17 رجب 1440 هـ - 23 مارس 2019 مـ رقم العدد [ 14725]
مكة المكرمة - المدينة المنورة: «الشرق الأوسط»
أدى جموع المصلين في المسجد الحرام في مكة المكرمة والمسجد النبوي الشريف بالمدينة المنورة عقب صلاة الجمعة، أمس، صلاة الغائب على شهداء الهجوم الإرهابي الذي استهدف مسجدين في مدينة كرايست تشيرش في نيوزيلندا.
وأم المصلين في المسجد الحرام الشيخ الدكتور ماهر المعيقلي، بينما أمّهم في المسجد النبوي الشيخ عبد الله البعيجان؛ «سائلين الله تعالى أن يتغمدهم بواسع رحمته، وأن يتقبلهم من الشهداء، ويلهم ذويهم الصبر والسلوان، وأن يشفي المصابين ويتم عليهم الصحة والعافية».
وأوضح الشيخ الدكتور عبد الرحمن السديس الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، أن هذا يجسد اهتمام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان بقضايا الإسلام والمسلمين وموقف المملكة الحازم في مكافحة الإرهاب والتطرف الذي لا دين ولا وطن له، سائلاً الله تعالى أن يجعل ذلك في موازين أعمالهما الصالحة.
وأدى السفير السعودي لدى نيوزيلندا عبد الرحمن السحيباني صلاة الجمعة في الحديقة المقابلة لمسجد النور الذي استهدفه الارهابي في كرايستشيرش بمشاركة وفد كبار مسؤولي رابطة العالم الاسلامي ووفود من عدد من الدول الاسلامية.
واكدت السعودية عبر بيان مشترك ان الحادث الارهابي الذي استهدف المصلين في مسجدين بنيوزيلندا لا تقره الاديان ولا قيم التعايش ويعد عملاً جباناً مداناً من الجميع، ويؤكد ان الارهاب لادين له ولاعرق، وترفضه الانسانية جمعاء.
السعودية نيوزيلندا اخبار الخليج الارهاب

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة