إشارات سريعة

إشارات سريعة

الأربعاء - 13 رجب 1440 هـ - 20 مارس 2019 مـ رقم العدد [ 14722]
> قررت شركة «إنفينيتي» هجرة الأسواق الأوروبية بدايةً من العام المقبل للتركيز على الصين والولايات المتحدة. كما ستوقف الشركة إنتاج طرازي «كيو 30» و«كيو إكس 30» من مصانع «نيسان» في بريطانيا. وتجد «إنفينيتي» صعوبة في منافسة السيارات الألمانية في القطاع الفاخر. وتراجعت مبيعات «إنفينيتي» في أوروبا إلى النصف أو 5800 سيارة في العام الماضي.

> قامت شركة «ألفا روميو» باستدعاء 60 ألف سيارة بسبب خطأ في نظام كروز الفعال ينتج عنه استمراره في العمل أو التسارع حتى في حالات ضغط السائق للفرامل. ويغطي الاستدعاء سيارات جوليا وستيلفيو من إنتاج أعوام 2017 - 2019. وتقول الشركة إن النظام يمكن تعطيله بالضغط الشديد على الفرامل ولكنها تنصح المشترين بعدم استعمال نظام كروز حتى فحص السيارات من وكلاء الشركة.

> اعتذر هربرت ديس، المدير التنفيذي لشركة «بي إم دبليو»، عن استخدامه عبارة «نازية» في أثناء حديث له أمام عمال الشركة. وقال ديس للعمال إن «العمل يحرركم» وهو شعار كان النازيون يستخدمونه فوق المصانع ومعسكرات الاعتقال في أثناء الحرب العالمية الثانية. وكتب ديس اعتذاره على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة به.

> تستمر اختبارات شركة «فورد» لطراز رباعي رياضي صغير في أصقاع القطب الشمالي قبل اعتمادها لتكون خليفة طراز «إيكوسبورت» بدايةً من عام 2020، ولم تعلن الشركة اسم السيارة الجديدة بعد ولكنها تأمل أن تعوض بها نقص الطراز الحالي من حيث المساحة الداخلية ومستوى التجهيز.

> تكفي خمس دقائق فقط من الشحن بنظام «تيسلا» الجديد «في 3» لتوفير مسافة 75 ميلاً للسيارات الكهربائية. وتقول الشركة إن نظامها هو الأسرع في السوق حالياً ويشحن السيارات الكهربائية في غضون 15 دقيقة. وقال رئيس الشركة إيلون ماسك، إن قدرة نظام «تيسلا» الجديد تزيد بنسبة الضعف عن النظام الحالي. وكانت الشركة قد كشفت أخيراً عن طراز «واي» الجديد.
أوروبا اليابان السيارات

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة