السعودية تستضيف الجولة العالمية لكرة السلة في أكتوبر المقبل

السعودية تستضيف الجولة العالمية لكرة السلة في أكتوبر المقبل

بعثة الأخضر في الأولمبياد الخاص رفعت غلتها إلى 19 ميدالية أمس
الثلاثاء - 12 رجب 1440 هـ - 19 مارس 2019 مـ رقم العدد [ 14721]
الأمير عبد العزيز الفيصل واغناسيو يستعرضان قميصاً خاصاً بمناسبة التوقيع (الشرق الأوسط)
الرياض: عماد المفوز
وقع أمس في العاصمة السعودية الرياض عقد استضافة المملكة للجولة العالمية لكرة السلة للمدن (3×3)، المقررة إقامتها في منتصف أكتوبر (تشرين الأول) المقبل، وذلك بحضور الأمير عبد العزيز الفيصل، رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية السعودية.
ووقع من الجانب السعودي رئيس اتحاد السلة عبد الرحمن المسعد، وقابله في ذلك النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي لكرة السلة، اغناسيو أندريس.
وقال الأمير عبد العزيز الفيصل إن هذه الاتفاقية تنص على إقامة الجولة بمحافظة جدة في أكتوبر المقبل، مشيراً إلى أنها تعد خطوة أولية لاستضافة بطولات عالمية أكبر في المستقبل القريب، تعزز من مكانة المملكة الرياضية على المستوى العالمي.
ومن جهته، قدم النائب الأول للاتحاد الدولي لكرة السلة، اغناسيو أندريس، شكره وتقديره للاتحاد السعودي لكرة السلة على استضافة الجولة العالمية للمدن (3×3)، معبراً عن ثقته بنجاح المملكة في هذه الاستضافة، نظراً للإمكانيات التي تمتلكها، وتابع: «هذه بطولة عالمية، وهدفنا هو ترويجها في المملكة العربية السعودية، ويشارك 12 منتخباً على مستوى العالم، ونتطلع إلى أن المملكة تستضيف بطولات أكبر، وهي قادرة على ذلك، ونحن على أتم الاستعداد كاتحاد دولي لوضع أي برنامج من أجل تطوير لعبة كرة السلة السعودية، ولدينا كل ما نحتاجه لوضع برنامج التطوير من هذه اللحظة، وكذلك لا نمانع إقامة مباراة ودية بين المنتخب الإسباني والمنتخب السعودي، وهي فكرة جيدة لاستمرار التعاون بين الاتحادين.
وثمّن رئيس الاتحاد السعودي لكرة السلة، عبد الرحمن المسعد، دعم رئيس اللجنة الأولمبية السعودية، الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، لاستضافة الجولة، التي تعد من أقوى الجولات العالمية لمسابقة «3×3» للمدن لكرة السلة، واصفاً يوم أمس بـ«السعيد» على عشاق اللعبة.
وقال: «سعينا لاستضافة هذه البطولة، وكذلك بطولات دولية متنوعة، وهذه هي بداية الخطوات للاستراتيجية التي وضعها اتحاد السلة، وسيتم تجهيز فريق متخصص (3*3) للمشاركة في بطولات عالمية من أجل إعداده لهذه البطولة التي يتوقع أن تشهد حضوراً جماهيرياً كبيراً، في ظل مشاركات عدد من المنتخبات العالمية».
إلى ذلك، حقق فريق الأولمبياد الخاص السعودي 9 ميداليات جديدة خلال منافسات أمس (الاثنين) من الأولمبياد الخاص للألعاب العالمية 2019، بواقع 5 ميداليات ذهبية، وفضية واحدة، و3 ميداليات برونزية، لترتفع حصيلة الفريق السعودي إلى 19 ميدالية حتى الآن في البطولة، في منافسات القوى وتنس الطاولة والبولينغ والبوتشي، التي تستضيفها العاصمة الإماراتية أبوظبي، حيث حقق محمد العُليان الميدالية الذهبية في سباق 5 آلاف متر، فيما خطف رائد العوفي الميدالية الذهبية خلال منافسات البوتشي الفردية للرجال، فيما نال خالد الرويلي الميدالية البرونزية خلال المنافسة ذاتها.
ومن ناحية أخرى، نالت حصة القرني وفايا المبرزي الميداليات الفضية والبرونزية على التوالي في منافسات البولينغ الفردية للنساء.
وفي منافسات تنس الطاولة، حاز فارس المعتق الميدالية الذهبية خلال المنافسات الفردية.
وفي منافسات الجري، حققت هبة الشاولي الميدالية الذهبية في سباق 25 متراً، بينما نالت بشاير الصواف برونزية سباق 50 متراً، ومحمد الرفاعي ذهبية 200 متر.
وتعليقاً على فوزه، قال محمد الرفاعي: «أنا فخور لفوزي بهذه الميدالية للسعودية. منذ بداية المنافسات، أردت رفع علم بلدي عالياً خلال مشاركتي في الأولمبياد الخاص، ولقد حققت ذلك. أنا فخور لفوزي بالميدالية الذهبية، وأود أن أشكر أسرتي واتحاد الأولمبياد الخاص لدعمهم المستمر».
وواصل فريق منتخب كرة السلة سيدات مسيرته في البطولة دون هزيمة، بفوزين آخرين بنتيجة (19 / 11) ضد ساحل العاج، و(16 / 10) ضد الكويت، فيما بذل فريق كرة السلة السعودي للرجال جهداً كبيراً خلال مباراته ضد نظيره من ساحل العاج التي خسرها (36 / 32).
وتشارك المملكة العربية السعودية بأكبر فريق في تاريخ مشاركاتها بالأولمبياد الخاص للألعاب العالمية، حيث يتألف من 50 رياضياً، بواقع 21 رياضية، و29 رياضياً، في 10 رياضات خلال الحدث، بما في ذلك كرة السلة، والبوتشي، وألعاب القوى، ورفع الأثقال، والتزلج، والسباحة، والتراياثلون، وتنس الطاولة، والبولينغ، والرياضات الموحدة. كما يرافق المنتخب وفد يضم ممثلين عن اتحاد الأولمبياد الخاص السعودي، ومدربين، واختصاصيي رعاية صحية، بالإضافة إلى أفرادٍ من أسر اللاعبين، وأكثر من 200 متطوع من المملكة العربية السعودية. وتشهد الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص في أبوظبي 2019 مشاركة أكثر من 7500 رياضي من 200 دولة، يتنافسون في 24 رياضة مختلفة.
السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة