معرض «طوية» يحاكي التراث السعودي بأكثر من 40 عملاً فنياً

معرض «طوية» يحاكي التراث السعودي بأكثر من 40 عملاً فنياً

الثلاثاء - 13 رجب 1440 هـ - 19 مارس 2019 مـ رقم العدد [ 14721]
الجبيل: «الشرق الأوسط»
يقدم معـرض الفـن التشـكيلي «طويـة» تجربة جديدة لعشاق الفنون التشكيلية والذي يقام ضمن فعاليات موسم الشرقية، وبتنظيـم من الهيئـة العامـة للثقافـة بالتعـاون مـع الهيئة الملكيـة للجبيـل وينبـع، وبتنسـيق من نايلـة جاليـري.

ويُستلهم اسم معرض «طوية» من اسم برج «طوية» الذي يشغل قلب مدينة الجبيل اليوم، والذي بُني بأمر من الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود، ليكون حصناً لبئر «طوية» وحمايةً لأهالي الجبيل.

ويضـم المعرض مشـاركات لـ26 فناناً وفنانة من السعودية، 7 فنانات و19 فناناً، حيث يقدمون في المعرض 41 عملاً فنياً يحاكي التـراث والإرث الحضـاري السعودي الغنـي والمتنـوع، وذلك باستخدام أساليب متعـددة وخامـات مختلفة.

ويشمل المعرض بالإضافة إلى عرض الأعمال الفنية أيضاً إقامة ورش عمل تدريبية لدعم المواهب لدى الشباب والشابات ودمجهم مع تجارب فنية تشكيلية لها حضورها على المستوى الوطني.

ويحتفـي المعـرض بقـدرات الفنانيـن علـى دمـج المكونات والأفكار وتطويعهـا في أعمال فنية كأدوات تعبيريـة فنيـة، وتستمر فعاليات المعرض حتى 26 مارس (آذار) الجاري في المعرض المقام في صالة العروض في حي الفناتير بمدينة الجبيل، وكان المعرض قد فتح أبوابه يوم الخميس الماضي.
السعودية Arts

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة