واتفورد يتخطى كريستال بالاس ويتأهل إلى المربع الذهبي بكأس إنجلترا

واتفورد يتخطى كريستال بالاس ويتأهل إلى المربع الذهبي بكأس إنجلترا

وستهام يقلب الطاولة على هيدرسفيلد وليستر يفوز على بيرنلي وتعادل بورنموث مع نيوكاسل في الدوري الإنجليزي
الأحد - 11 رجب 1440 هـ - 17 مارس 2019 مـ رقم العدد [ 14719]
أندري غراي وهدف تأهل واتفورد إلى المربع الذهبي (رويترز)
لندن: «الشرق الأوسط»
بات واتفورد أول المتأهلين إلى الدور نصف النهائي لمسابقة كأس إنجلترا في كرة القدم، بفوزه الصعب أمس السبت على ضيفه كريستال بالاس 2 – 1، والذي يدين به للاعبه البديل أندري غراي. وتقدم المضيف بهدف الفرنسي أندري كابوي في الدقيقة 27، قبل أن يعادل البلجيكي ميتشي باتشواي النتيجة لصالح كريستال بالاس بعد مرور 17 دقيقة على بداية الشوط الثاني. لكن الكلمة الفصل كانت لغراي الذي سجل هدف الفوز في الدقيقة 79، بعد نحو دقيقتين فقط على دخوله بدلاً من ويل هيوز.
ومكن غراي فريقه من الثأر لخسارته في الدور نصف النهائي للمسابقة نفسها أمام بالاس عام 2016، وثبت نفسه كـ«بديل سوبر» لصالح فريق المدرب الإسباني خافيير غارسيا، إذ إنها المرة الثالثة في الأسابيع الأخيرة التي يدخل فيها من مقاعد البدلاء ليمنح فريقه الفوز في المباراة. وعزز غراي أمل فريقه في أن يعود إلى نهائي المسابقة العريقة للمرة الأولى منذ مشاركته الوحيدة قبل 35 عاماً، عندما خسر أمام إيفرتون.
وهذه المرة الثالثة التي يفوز فيها واتفورد 2 - 1 على بالاس هذا الموسم بعد الفوز بالنتيجة ذاتها في ذهاب وإياب الدوري الممتاز. كان واتفورد فاز على كوينز بارك رينجرز 1 - صفر في الدور الخامس، فيما فاز كريستال بالاس على دونكاستر روفرز 2 - صفر. ويحمل آرسنال الرقم القياسي في المسابقة مع 13 لقباً بفارق لقب واحد عن مانشستر يونايتد الذي خسر نهائي العام الماضي أمام تشيلسي.
وفي الدوري الإنجليزي اقتنص فريق وستهام يونايتد فوزا مثيرا من ضيفه هيدرسفيلد تاون 4 - 3 أمس السبت في المرحلة الحادية والثلاثين من المسابقة. وفي مباريات أخرى فاز ليستر سيتي على مضيفه بيرنلي 2 - 1 وتعادل بورنموث مع ضيفه نيوكاسل يونايتد 2 - 2.
وعلى استاد لندن الأولمبي نجح وستهام في تحويل تأخره بثلاثة أهداف مقابل هدف إلى فوز مثير. وتقدم مارك نوبل بهدف لوستهام في الدقيقة 15، ولكن هيدرسفيلد رد بثلاثة أهداف عن طريق جونينيو باكونا وكارلان غرانت بواقع هدفين في الدقائق 17 و30 و65. ولكن وستهام لم يستسلم ونجح في تسجيل الهدفين الثاني والثالث عن طريق أنجيلو أوجبونا وخافيير هيرنانديز في الدقيقتين 75 و84. وفي الوقت بدل الضائع للمباراة خطف خافيير هيرنانديز هدف الفوز القاتل لوستهام. ورفع وستهام رصيده إلى 42 نقطة في المركز التاسع وظل هيدرسفيلد في المركز العشرين الأخير برصيد 14 نقطة.
وفي الدوري الإيطالي، لقن فريق سامبدوريا مضيفه ساسولو درسا قاسيا وفاز عليه 5 - 3 أمس في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الإيطالي. وجاءت أهداف سامبدوريا بتوقيع غريغوري ديفريل وفابيو كوالياريلا وكارول لينيتي ودينيس برايت ومانولو جابياديني في الدقائق 15 و36 و39 و46 و72. وتكفل جيريمي بوغا وألفريد دونكان وكوما باباكار بتسجيل أهداف ساسولو في الدقائق 38 و63 و90. الفوز رفع رصيد سامبدوريا إلى 42 نقطة في المركز الثامن وتوقف رصيد ساسولو عند 32 نقطة في المركز الثاني عشر.
المملكة المتحدة الدوري الإنجليزي الممتاز

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة