تحذير أميركي لأوروبا من هجمات إيرانية

تحذير أميركي لأوروبا من هجمات إيرانية

العقوبات تمنع طهران من تجديد أسطول ناقلات النفط
الأحد - 11 رجب 1440 هـ - 17 مارس 2019 مـ رقم العدد [ 14719]
ناثان سيلس منسق مكافحة الإرهاب الأميركي
لندن: «الشرق الأوسط»
حذّر ناثان سيلس منسق مكافحة الإرهاب الأميركي من أن بريطانيا ودولاً أوروبيةً أخرى معرّضة لخطر الهجمات الإرهابية الإيرانية على أراضيها، وعليها بالتالي بذل المزيد من الجهد لردع النظام الإيراني.

وقال سيلس، في مقابلة مع صحيفة «ديلي تلغراف» البريطانية، إن إيران نفذت مجموعة كبيرة من مؤامرات الاغتيال في أوروبا في السنوات الأخيرة، وهي قادرة على أن تفعل ذلك مرة أخرى. وتعكس تعليقات سيلس الخط المتشدد الذي سلكته إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترمب تجاه إيران خلال العامين منذ توليه الرئاسة.

وفي معرض حديثه في لندن، قرب نهاية جولة أوروبية، أعرب سيلس عن جزعه من العدد المتزايد للمؤامرات الإرهابية، التي يُزعم أن إيران ووكلاءها قد نفذوها في السنوات الأخيرة. وألقى باللوم على طهران في الهجوم بالقنبلة الفاشلة، الذي استهدف مؤتمراً للمعارضة عُقد في باريس، ومؤامرة لقتل زعيم سياسي في المنفى بالدنمارك.

إلى ذلك، قالت مصادر غربية وإيرانية إن الخيارات باتت تضيق أمام إيران فيما يتعلق بإحلال أسطولها المتهالك من ناقلات النفط، والمحافظة على استمرار تدفق الصادرات، بسبب تجدد العقوبات الأميركية التي تجعل البائعين المحتملين وشركات التسجيل في حالة حذر من تنفيذ أنشطة تجارية مع إيران.

...المزيد
أميركا عقوبات إيران

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة