إصابة مواطنين سعوديين في الهجوم الإرهابي بنيوزيلندا

إصابة مواطنين سعوديين في الهجوم الإرهابي بنيوزيلندا

الجمعة - 8 رجب 1440 هـ - 15 مارس 2019 مـ
عناصر من الشرطة النيوزيلندية في موقع الهجوم (أ.ف.ب)
ولينغتون: «الشرق الأوسط أونلاين»
أعلنت سفارة المملكة العربية السعودية في نيوزلندا إصابة مواطنين سعوديين بجروح طفيفة إثر الهجوم الذي استهدف مسجدين في كرايس تشيرش اليوم (الجمعة)،  كما كلفت فريقاً لزيارة المصابين بالمستشفى ومساعدتهم نفسياً والاهتمام بحالتهم.



وقالت السفارة في بيان: «تود سفارة المملكة في ولينغتون أن توضح أنه في إطار متابعتها لحادثي إطلاق النار اللذين حدثا في مسجدين بمدينة كرايست تشيرش في الجزيرة الجنوبية أثناء صلاة الجمعة لهذا اليوم، وما نتج عنه من قتلى وإصابات، حيث تبين إصابة مواطن سعودي بجروح طفيفة وتم الاطمئنان على صحته وسلامته».



وأضاف البيان «تهيب السفارة بكافة المواطنين الموجودين في مدينة كرايست تشيرش بضرورة توخي الحيطة والحذر وأهمية متابعة ما تصدره السلطات المحلية من تعليمات بهذا الشأن والبقاء في المنازل في الوقت الحالي لحين عودة الوضع إلى طبيعته، والتواصل مع السفارة على رقم الطواري: 0275922211».



من جانبه، قال والد أصيل الأنصاري المصاب السعودي في الحادث الإرهابي: «تلقيت خبراً عند الساعة 4:50 فجراً من السفارة السعودية في ‫ولينغتون بأن ابني أصيل حدثت له مشكلة بمسجد النور  في كرايست تشيرش، وأثناء خروج الإرهابي من المسجد أصاب الابن بطلقة في رجله اليمنى تحت الركبة"».



‫وأضاف في أول حديث له خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «إم بي سي في أسبوع"»: «إن شاء الله إن الابن طيب، الله يتمم له بالشفاء ويرحم المتوفين»، متابعاً بالقول‫: «السفارة لم تقصر وقفت معنا ومع المستشفى، وتابعت الموضوع وأبلغونا بأن الأمور طيبة، حيث أجريت للابن أ‬صيل‫ أشعة وغداً ستجرى له عملية جراحية في موضع الإصابة».
السعودية نيوزيلندا

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة