برنامج الدّورات الموسيقية السعودية يجيز خريجي دفعته الأولى

برنامج الدّورات الموسيقية السعودية يجيز خريجي دفعته الأولى

35 شاباً ينهون فترة التدريب على الآلات
الجمعة - 9 رجب 1440 هـ - 15 مارس 2019 مـ رقم العدد [ 14717]
إجازة موسيقيين وموسيقيات
جدة: عائشة جعفري
أجازت لجنة الدّورات الموسيقية في جمعية الثقافة والفنون بمدينة جدة شهادات المستوى الأول للدّورات الموسيقية، من خلال برنامجها المعد للتدريب الموسيقي.
وجاء الإعلان عن تخريج أول دفعة مكونة من 35 شابا تدربوا على جميع الآلات الموسيقية، فيما تنتظر الأسابيع المقبلة إعلان تخرج 20 فتاة ضمن دورات لاحقة.
وبين محمد آل صبيح مدير جمعية الثقافة والفنون في جدة لـ«الشرق الأوسط» أن «الموسيقى هي من أهم الرّوافد الثّقافية ولها رسالة عالمية، والبلاد لديها إرث وتنوع كبير». وأضاف أن «الفترة الماضية كانت الجهات تستعين بفرق من الدّول المجاورة لعدم وجود فرقة موسيقية متكاملة سعودية، ونحن نعمل على اكتمال هذه الفرقة بجميع الآلات الموسيقية حتى تكون جاهزة للمشاركة في الفعاليات الوطنية».
وأوضح آل صبيح أنّ البرنامج يتكون من عدة مستويات يحتوي كل مستوى على ثلاث دورات يُمنح المتدرب نهاية كل دورة شهادة حضور ونهاية كل مستوى شهادة اجتياز وعند إتمام المتدرب جميع المستويات في البرنامج يُمنح شهادة إنجاز. وسُلّمت شهادات المستوى الأول للدّورات للموسيقيين الجدد، في عدد من الدّورات مثل دورة قراءة النوتة وآلة العود للمدرب الدكتور أشرف شاولي، وقراءة النوتة وآلة البيانو، وقراءة النوتة وكلاسيك غيتار، وقراءة النوتة وآلة الساكسفون، وقراءة النوتة وآلة الكمان.
السعودية موسيقى

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة