«بيري غلوبال» للعبوات البلاستيكية تستحوذ على منافستها «آر بي سي غروب» مقابل 4.4 مليار دولار

«بيري غلوبال» للعبوات البلاستيكية تستحوذ على منافستها «آر بي سي غروب» مقابل 4.4 مليار دولار

الأحد - 4 رجب 1440 هـ - 10 مارس 2019 مـ رقم العدد [ 14712]
لندن: «الشرق الأوسط»
وافقت شركة «بيري غلوبال غروب» الأميركية لمنتجات التعبئة البلاستيكية، على شراء منافستها البريطانية «آر بي سي غروب» مقابل 3.34 مليار جنيه إسترليني (4.4 مليار دولار) لتشكيل واحدة من كبرى شركات عبوات البلاستيك في العالم، وتعرقل خطط منافستها «أبولو غلوبال مانجمنت» للاستحواذ عليها، حسب وكالة «بلومبرغ» للأنباء.
وذكرت شركة «بيري» في بيان، الجمعة، أنها عرضت على «آر بي سي» زيادة الجزء النقدي من ثمن الصفقة ليحصل مساهمو الأخيرة على 793 بنساً عن كل سهم بزيادة قدرها 11 بنساً عن عرض «أبولو»، وهو ما دفع مجلس إدارة «آر بي سي» إلى قبول عرض «بيري».
يُذكر أن توم سالمون الرئيس التنفيذي لشركة «بيري»، يراهن على صفقات الاستحواذ، وعقد أكبر صفقة استحواذ بالنسبة إليها وهو ما يساهم في تعزيز مكانتها في سوق مستلزمات التعبئة البلاستيكية التي تشهد موجة من الاندماجات والاستحواذات، فشركة «أمكور» الأسترالية تنتظر موافقة السلطات الرقابية للاستحواذ على منافستها الأميركية «بيمس» لتصبح أكبر منتج للعبوات البلاستيكية في العالم، وسيصل إجمالي المبيعات السنوية المجموعة لشركتي «بيري» و«آر بي سي» إلى 13 مليار دولار بعد الاندماج.
في الوقت نفسه، فإن سالمون سيكون مطالَباً بإقناع مساهمي شركته بمبررات الاستحواذ على «آر بي سي» البريطانية والتوسع في أوروبا في الوقت الذي تشهد فيه القارة الأوروبية مناقشات قوية حول المخلفات البلاستيكية، ومساعي إلى الحد من استخدام العبوات البلاستيكية لاعتبارات بيئية.
في المقابل فإن «بيري بست» الموجود مقرها في ولاية إنديانا الأميركية تأمل في خفض النفقات بمقدار 150 مليون دولار بعد الاستحواذ على «آر بي سي»، إلى جانب الزيادة في وتيرة نمو الأرباح.
أميركا الإقتصاد الأميركي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة