دوريات متزامنة روسية وتركية شمال سوريا

دوريات متزامنة روسية وتركية شمال سوريا

«قسد» تمهل «دواعش» الباغوز حتى ظهر اليوم للاستسلام
السبت - 3 رجب 1440 هـ - 09 مارس 2019 مـ رقم العدد [ 14711]
دورية تركية في ريف إدلب شمال سوريا (أ.ف.ب)

بدأت تركيا وروسيا بتسيير دوريات متزامنة في محافظة إدلب في شمال غربي سوريا، في إطار «اتفاق سوتشي» الذي توصلتا إليه في سبتمبر (أيلول) الماضي.

ونصّ الاتفاق على إقامة منطقة منزوعة السلاح في إدلب ومحيطها بعمق يتراوح بين 15 و20 كيلومتراً، ما جنّب المنطقة عملية عسكرية واسعة لوّحت دمشق بشنّها. وتقع المنطقة المنزوعة السلاح على خطوط التماس بين قوات النظام من جهة، وفصائل معارضة و«هيئة تحرير الشام» ومجموعات أخرى صغيرة من جهة ثانية.

وقال وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، أمس، إن «دوريات روسية تنطلق اليوم (أمس) في المنطقة الحدودية بمحيط محافظة إدلب السورية وأخرى للقوات المسلحة التركية في المنطقة المنزوعة السلاح». وأضاف أن «الدوريات التركية والروسية في محيط إدلب تعدّ خطوة مهمة لحفظ الاستقرار ووقف إطلاق النار».

على صعيد آخر، أعلنت «قوات سوريا الديمقراطية» الكردية - العربية، المدعومة من التحالف الدولي بقيادة أميركا، أنها ستستأنف الهجوم العسكري على الباغوز معقل «داعش» إذا لم يخرج المزيد من المدنيين أو المقاتلين بحلول ظهر اليوم (السبت). وتشبث «داعش» بالدفاع عن آخر بقعة يسيطر عليها في مواجهة هجوم «قوات سوريا الديمقراطية» المصممة على القضاء على التنظيم.
...المزيد


سوريا الحرب في سوريا

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة