إلغاء 3 مناورات عسكرية كبرى بين كوريا الجنوبية وأميركا

إلغاء 3 مناورات عسكرية كبرى بين كوريا الجنوبية وأميركا

الأربعاء - 29 جمادى الآخرة 1440 هـ - 06 مارس 2019 مـ
عناصر من الجيش الأميركي يستعدون للقيام بتمارين عسكرية بالقرب من الحدود مع كوريا الشمالية في باغو (أرشيفية - أ.ب)
سيول: «الشرق الأوسط أونلاين»
قررت الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية إلغاء أكبر 3 مناورات عسكرية بينهما، طبقاً لما ذكرته شبكة «كيه بي إس وورلد» الإذاعية الكورية الجنوبية اليوم (الأربعاء).
وقالت وزارة الدفاع في سيول إنه سيتم تنفيذ نوع جديد من التدريبات العسكرية بمشاركة القطاعين العام والخاص والقوات المسلحة باسم «تدريبات أولغي تيكوك» على مدار أربعة أيام في نهاية شهر مايو (أيار) المقبل.
وتأتي التدريبات الجديدة في إطار الاستعداد للتهديدات الأمنية الشاملة بما فيها الإرهاب والكوارث الكبرى إلى جانب الهجمات العسكرية من الخارج.
وبالتالي، سيتم إلغاء مناورات «أولغي حارس الحرية» بعد مرور 43 عاماً على بدء تنفيذها. وتناقش كوريا والولايات المتحدة مسألة إجراء نوع جديد من التدريبات العسكرية تحت قيادة التحالف المشترك بين البلدين بصيغة ملخصة بدلاً من مناورات «أولجي حارس الحرية»، وذلك خلال النصف الثاني من هذا العام.
وكانت السلطات العسكرية الكورية والأميركية قد قررتا وقف مناورات «الحل الأساسي» و«فرخ النسر» العسكريتين المشتركتين بين البلدين بدءاً من هذا العام، وذلك خلال مكالمة هاتفية بين وزيري دفاع البلدين في الثاني من هذا الشهر، فور اختتام قمة هانوي بين الرئيس الأميركي، دونالد ترمب والزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون.
وأوضح وزيرا دفاع البلدين أن هذه الخطوة تشير إلى تطلع البلدين إلى دعم الجهود الدبلوماسية الرامية إلى النزع الكامل للأسلحة النووية من شبه الجزيرة الكورية.
كوريا الجنوبية أميركا النزاع الكوري

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة