تاديتش يستمد الإلهام من زيدان ويقدم مباراة عمره في مدريد

تاديتش يستمد الإلهام من زيدان ويقدم مباراة عمره في مدريد

مدرب أياكس أكد استحقاق فريقه بلوغ دور الثمانية بأداء «أقرب للمثالية»
الأربعاء - 29 جمادى الآخرة 1440 هـ - 06 مارس 2019 مـ
لوكا مودريتش لاعب ريال مدريد يحاول إيقاف دوسان تاديتش في إياب دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا (إ.ب.أ)

قال دوسان تاديتش صانع لعب أياكس أمستردام إن زين الدين زيدان ألهمه في تقديم ما وصفها بمباراة العمر، وقاد ناديه للفوز 4 - 1 على ريال مدريد ليطيح بحامل اللقب من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
ومرر اللاعب الصربي كرتين حاسمتين لحكيم زياش وديفيد نيريس ليتقدم أياكس 2 - صفر في إياب دور الستة عشر قبل أن يتوج مجهوده الكبير بتسجيل الهدف الثالث بتسديدة هائلة أمس (الثلاثاء).
وقال تاديتش للصحافيين عقب المباراة: «هذه من المحتمل أفضل مباراة في مسيرتي مع كرة القدم. فزنا على أفضل ناد في العالم. أنا فخور جداً وأعتقد أننا أسعدنا الكثير من الأشخاص في هذه الليلة».
وفرض اللاعب البالغ عمره 30 عاماً، والمنتقل إلى أياكس العام الماضي بعد المعاناة من عدم ثبات المستوى مع ساوثهامبتون الإنجليزي على مدار أربع سنوات، سيطرته على منطقة وسط الملعب رغم امتلاك ريال الثلاثي توني كروس ولوكا مودريتش وكاسيميرو.
وقال تاديتش: «كان زيدان دائما هو لاعبي المفضل. ربما أكون شاهدت الكثير جدا من لقطاته السابقة».
وكان أياكس الطرف الأفضل في لقاء الذهاب رغم أنه خسر في العاصمة الهولندية 2 - 1 الشهر الماضي.
ولم يتأثر أياكس بالنتيجة في لقاء الإياب وقدم عرضاً رائعا أعاد إلى الأذهان أداء الفريق تحت قيادة لويس فان غال عندما بلغ نهائي دوري الأبطال مرتين متتاليتين في 1995 و1996.
من جانبه، قال إيريك تن هاغ مدرب أياكس: «كان الأداء أقرب للمثالية. في مجموع المباراتين كنا نستحق التأهل بكل تأكيد إلى الدور التالي. استمتعت بمتابعة فريقي».
وأضاف ماتيس دي ليخت قائد أياكس: «قدمنا أداء جماعياً رائعاً. عاد المهاجمون إلى الخلف لمساعدتنا في الدفاع وهذا رائع».
وتابع قائلاً: «تسببنا في مشكلات لبايرن ميونيخ الذي يعد من المرشحين للقب ونجحنا في الإطاحة بحامل اللقب. من يدري إلى أي مدى يمكن أن نصل؟».


اسبانيا

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة