ملصق معادٍ للإسلام عن إلهان عمر يثير الجدل

ملصق معادٍ للإسلام عن إلهان عمر يثير الجدل

يربط بينها وبين هجمات 11 سبتمبر
الأحد - 25 جمادى الآخرة 1440 هـ - 03 مارس 2019 مـ
الملصق الذي يهاجم إلهان عمر ويربط بينها وبين هجمات 11 سبتمبر (صحيفة «ذا هيل»)
واشنطن: «الشرق الأوسط أونلاين»
أثار ملصق إعلاني يربط النائبة الأميركية ذات الأصول الصومالية، إلهان عمر، بهجمات الـ11 من سبتمبر (أيلول) 2001، عاصفة من الجدل.

وحسب شبكة «سي إن إن» الأميركية، فقد ظهر الملصق مستهدفاً النائبة في الكونغرس في ولاية مينيسوتا، وذلك في اجتماع عام برعاية الحزب الجمهوري في ولاية فيرجينيا الغربية.

ويُظهر الملصق وجه النائبة الأميركية أمام برجي مركز التجارة العالمية المشتعلين بالنار، وحمل كتابة أعلاه تقول: «قلتم لن ننسى»، مع عبارة أخرى أسفل الملصق: «أنا الدليل على أنكم نسيتم»، في إشارة إلى إلهان.

ويشير الملصق إلى أن انتخاب إلهان عمر دليل على نسيان الأميركيين هجمات 11 سبتمبر.

وعدت وسائل إعلام أميركية، مثل مجلة «تايم»، الملصقَ، ضد المسلمين.

وكان العرض الذي أقامته جماعة «دبليو في أكت» الأميركية، والمعادية للمسلمين، قد تسبب في جدل حول الملصق، وقال الحزب الجمهوري إن عرض الملصق تم دون علمه، وطالب بإزالته.

وقالت عمر، التي تعد واحدةً من أول سيدتين مسلمتين تنتخبان للكونغرس العام الماضي، رداً على الملصق: «لا أعجب لماذا أنا على قائمة الاغتيالات من إرهابيين محليين، وأن هناك شعارات باغتيالي على محطات وقود محلية»، وذلك في تغريدة أمس (السبت).

وكانت إلهان قد تعرضت لعاصفة من الانتقادات من الديمقراطيين والجمهوريين في الكونغرس، موجهين اتهامات لها بـ«معاداة السامية»، وذلك عقب تغريدات أشارت فيها إلى أن الولايات المتحدة تقدم المساعدة لإسرائيل وحافزها في ذلك هو المال.

وكانت عمر قد أوضحت، في بيان لاحق: «معاداة السامية حقيقية، وأنا ممتنة للحلفاء اليهود ولزملائي ممن يعلمونني التاريخ المؤلم لمعاداة السامية... لم أقصد أبداً إهانة اليهود الأميركيين، علينا دائماً الاستعداد لأخذ خطوة للخلف والنظر بالانتقادات، تماماً كما أتوقع من الناس سماعي عندما يهاجم الآخرون هويتي، ولهذا أعتذر».
أميركا مجلس الشيوخ الأميركي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة