«بوينغ» توقع اتفاقية مع مجموعة «إنترناشونال إيرلاينز» لشراء ما يصل إلى 42 طائرة «777 إكس»

«بوينغ» توقع اتفاقية مع مجموعة «إنترناشونال إيرلاينز» لشراء ما يصل إلى 42 طائرة «777 إكس»

الأحد - 26 جمادى الآخرة 1440 هـ - 03 مارس 2019 مـ رقم العدد [ 14705]

أعلنت شركة «بوينغ»، ومجموعة «إنترناشونال أيرلاينز»، الشركة الأم للخطوط الجوية البريطانية، أن شركة الطيران تعهدت بشراء ما يصل إلى 42 طائرة من طراز «777 إكس»، من ضمنها طلب شراء لـ18 طائرة، مع خيار شراء 24 طائرة إضافية. وبهذه الخطوة، تنضم شركة الطيران إلى قائمة شركات الطيران الرائدة التي اختارت «طائرات 777 - 9» الجديدة، والمقرر إطلاقها للمرة الأولى خلال الشهر المقبل كأضخم وأكبر طائرة ركاب ذات محركين في العالم.
وسيتم إدراج مذكرة الالتزام هذه، التي تصل قيمتها إلى 18.6 مليار دولار أميركي، حسب قائمة الأسعار الحالية، على موقع «بوينغ» لطلبات الشراء وعمليات التسليم بمجرد وضع اللمسات النهائية عليها.
وفي هذه المناسبة، قال ويلي وولش، الرئيس التنفيذي لمجموعة «إنترناشونال أيرلاينز»، «تعدّ طائرة (777 - 9) الجديدة أكثر طائرات المسافات الطويلة كفاءة في استهلاك الوقود على مستوى العالم، وستوفر الكثير من المزايا لأسطول الخطوط الجوية البريطانية. كما أنها تعتبر البديل المثالي لطائرات (747). وسيكون حجمها ومداها مناسبين تماماً لتغطية شبكة الوجهات الحالية لشركة الطيران. وستوفر هذه الطائرة كفاءة أعلى من حيث التكاليف ومزايا بيئية أفضل، مع تقليل تكلفة الوقود لكل مقعد بنسبة 30 في المائة مقارنة بطائرات (747)، فضلاً عن تجربة الطيران المحسنة التي ستقدمها للركاب».


المملكة المتحدة الطيران

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة