مباحثات سعودية ـ بريطانية تتناول المستجدات الإقليمية والدولية

مباحثات سعودية ـ بريطانية تتناول المستجدات الإقليمية والدولية

الأحد - 26 جمادى الآخرة 1440 هـ - 03 مارس 2019 مـ رقم العدد [ 14705]
وزير الخارجية السعودي خلال لقائه نظيره البريطاني في الرياض أمس (واس)

التقى الدكتور إبراهيم العساف، وزير الخارجية السعودي، في الرياض، أمس، نظيره البريطاني جيرمي هانت، والوفد المرافق له، وبحثا المستجدات الإقليمية والدولية والعمل المشترك في محاربة التطرف والإرهاب، إضافة إلى مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

كما التقى عادل الجبير، وزير الدولة للشؤون الخارجية، الوزير البريطاني وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات التاريخية بين السعودية والمملكة المتحدة، والشراكة القائمة بين البلدين الصديقين.

من جانبه، أشار هانت، عبر حسابه على «تويتر»، إلى أن المحادثات التي أجراها مع الوزير العساف كانت مثمرة حول الشراكة الاستراتيجية، مضيفاً: «شراكتنا مع السعودية ساهمت في جعل بريطانيا آمنة»، وأضاف: «ناقشت مع الوزير العساف والجبير في الرياض سبل تحقيق تقدم في سلام اليمن، واتفقت مع الجبير على ضرورة أن تنسحب ميليشيا الحوثي من الحديدة فوراً، للسماح بفتح ممر إنساني».

وفي وقت سابق أمس، التقى هانت في الرياض الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، وذكرت المصادر الرسمية اليمنية أن هادي انتقد المماطلة الحوثية في تنفيذ مقررات «استوكهولم» وأثنى على قرار بريطانيا تصنيف «حزب الله» اللبناني جماعة إرهابية.
...المزيد


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة