قصف متبادل يفاقم التوتر الهندي ـ الباكستاني

قصف متبادل يفاقم التوتر الهندي ـ الباكستاني

إسلام آباد أعلنت مقتل 7 بينهم جنديان
الأحد - 26 جمادى الآخرة 1440 هـ - 03 مارس 2019 مـ رقم العدد [ 14705]

فاقمت اشتباكات وقصف متبادل عبر الحدود، التوتر الهندي – الباكستاني، أمس، غداة إطلاق إسلام آباد طياراً هندياً أَسَرَته بعد إسقاط طائرته الحربية، الأربعاء، في الجزء الباكستاني من منطقة كشمير المتنازع عليها بين البلدين.

وبعد ساعات من إطلاق السلطات الباكستانية سراح الطيار الهندي كـ«بادرة سلام»، اندلعت الاشتباكات الحدودية بين البلدين النوويين، وقالت إسلام آباد إن سبعة أشخاص، بينهم جنديان، قُتلوا جراء القصف الهندي.

إلى ذلك، ذكرت وسائل إعلام هندية سماع دوي أعيرة نارية كثيفة عند خط السيطرة في قطاعي نوشيرا وبونش على خط الحدود الفعلي بين باكستان والهند. ونقلت وكالة أنباء «سبوتنيك» الروسية عن المنفذ الإعلامي الهندي «ريبابليك» أن معسكر «44 آر آر» التابع للجيش الهندي، استُهدف بهجوم إرهابي. وحسب وكالة الأنباء الألمانية، أفاد تقرير غير مؤكد بأنه جرى قصف مخزن للذخيرة يتبع الجيش الهندي من الجانب الباكستاني من خط السيطرة. وتوترت العلاقات بين البلدين عقب هجوم إرهابي ضد قافلة هندية خلّف مقتل 40 فرداً من القوات شبه العسكرية الهندية في 14 فبراير (شباط) الماضي. وتشتبه نيودلهي بأن إسلام آباد تؤوي وتدعم جماعة «جيش محمد» التي نظمت الهجوم، وهو ما تنفيه باكستان.
...المزيد


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة