الأردن يوقع مذكرتي تفاهم مع بريطانيا وفرنسا للموارد البشرية والمشروعات التنموية

الأردن يوقع مذكرتي تفاهم مع بريطانيا وفرنسا للموارد البشرية والمشروعات التنموية

الجمعة - 24 جمادى الآخرة 1440 هـ - 01 مارس 2019 مـ رقم العدد [ 14703]

وقّعت الحكومة الأردنية، أمس، على هامش اجتماعات مؤتمر مبادرة لندن 2019، مذكرتي تفاهم: الأولى مع الحكومة البريطانية للتعاون في مجال الموارد البشرية، والثانية مع الوكالة الفرنسية للإنماء لتوفير التمويل للموازنة وللمشروعات التي تشكل أولوية تنموية في الأردن.
وتهدف مذكرة التفاهم الأولى الموقَّعة مع الحكومة البريطانية، إلى تعزيز التعاون بين هيئات التعليم الحكومية في الأردن والمملكة المتحدة في مجال الموارد البشرية، وبشكل يتوافق مع الاستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية 2016 - 2025، ورؤية الأردن 2025.
وتؤطر مذكرة التفاهم التعاون من خلال تطوير العلاقات بين المنظمات الأكاديمية والبحثية في هذا المجال، وفتح المجال للقطاع الخاص في كلا البلدين لإنشاء شراكات، وتبادل الزيارات بين الخبراء والاختصاصيين والمسؤولين الحكوميين ذوي العلاقة، وتبادل أفضل الممارسات والدروس المستفادة في مجال الموارد البشرية والتعليم والمعلومات التقنية.
وتهدف المذكرة الثانية الموقعة مع الوكالة الفرنسية للإنماء (AFD)، إلى تجديد مذكرة التفاهم الموقعة بين الطرفين في عام 2016. وتصل قيمة الحزمة التمويلية ضمن المذكرة إلى سقف مليار يورو تغطي السنوات 2019 - 2022، بما يمكّن الأردن من تمويل مشروعات ذات أهمية لدعم قطاعات المياه والصرف الصحي، والنفايات الصلبة، والنقل، والتنمية الحضرية والمحلية والطاقة، إضافة إلى الحوكمة والتدريب المهني.


الأردن أقتصاد الأردن

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة