شعلة الشرقية واليمامة يدشنان اليوم بطولة الخليج النسائية لكرة القدم

شعلة الشرقية واليمامة يدشنان اليوم بطولة الخليج النسائية لكرة القدم

16 فريقاً معظمهم من السعودية يتنافسون على اللقب الكبير
الجمعة - 24 جمادى الآخرة 1440 هـ - 01 مارس 2019 مـ رقم العدد [ 14703]
منافسات البطولة النسائية الخليجية ستنطلق اليوم في الدمام (الشرق الأوسط)

تنطلق، اليوم (الجمعة)، منافسات أول بطولة كرة قدم نسائية خليجية بمشاركة 16 فريقاً من السعودية ودول الخليج العربي، وذلك تحت شعار «الكرة تجمعنا»، ضمن مهرجان كبير مختص بالسيدات يُعد الأول من نوعه على مستوى المملكة. وستكون الصالة الخضراء التابعة للهيئة العامة للرياضة مسرحاً للفعاليات خلال الفترة من 1 إلى 6 مارس.
ويشارك 11 فريقاً من المملكة مما يؤكد مدى انتشار هذه اللعبة بين الفتيات السعوديات. وستكون جميع الطواقم الفنية والإدارية واللاعبات من السيدات، ويبلغ عددهن 20 سيدة، بالتعاون مع الاتحاد السعودي لكرة القدم.
وستحظى البطولة بمتابعة عضو الاتحاد السعودي أضواء العريفي رغم أن هذه البطولة لا تعتبر تحت المظلة الرسمية لاتحاد كرة القدم، بل تندرج تحت اتحاد الرياضة المجتمعية وبإشراف من الهيئة العامة للرياضة، وكذلك الهيئة العامة للترفيه.
وتتضمن الفعاليات منافسات في الألعاب إلكترونية ومراكز تسوق ومطاعم وغيرها من الفعاليات الجاذبة لتلبية اهتمامات المرأة السعودية بشكل خاص والخليجية بشكل عام.
وتتشكل الفرق السعودية من مدربات مواطنات حصلن على رخص تدريبية معتمدة فئة «c»، كما أن اللاعبات وبنسبة كبيرة جداً سعوديات، من بينهن طالبات في الجامعات أو موظفات، بل إن بينهن ممارسات لكرة القدم في بعض الدول الخليجية من خلال فرقها النسائية، قبل أن ينضممن لفرق سعودية، بعضها حديث التأسيس وأخرى مضى على تأسيسها أكثر من 13 عاماً.
وسيشهد الحفل الافتتاحي أوبريت تشدو من خلاله الفنانة وعد بكثير من الأغاني لتحفيز المرأة السعودية، وتأكيد دورها ومكانتها وقدرتها على التحدي، حيث ستكون هناك 5 أغانٍ تحمل عناوين ملهمة، وفي مقدمتها الكلمة الخالدة لولي العهد الأمير محمد بن سلمان «طموحنا عنان السماء»، كما ستكون هناك فعاليات ومفاجآت كبيرة للحاضرات بحسب مديرة الفعاليات سناء العتيق التي شددت على أن هناك مبادرة ستكون كبيرة وسيتم الإعلان عنها هي الأولى في الوطن العربي.
كما سيشهد حفل الافتتاح إقامة كثير من الفقرات الفنية، ومن أبرزها مشاركة 50 فتاة استعراضية يقدمن أغنية باللغتين العربية والإنجليزية مع فيديو كليب يوضح إنجازات المرأة السعودية على مر الأعوام السابقة، وتمكين المرأة، في 35 دقيقة.
وعقب الانتهاء من فعاليات الحفل الافتتاحي ستنطلق مباريات فعالية كرة القدم بإقامة مواجهتين تجمع المباراة الأولى فريق شعلة الشرقية بنظيره فريق اليمامة، فيما ستكون المواجهة الثانية بين فريقي رويال والتحدي.
وقد أكملت اللجنة العليا المنظمة للفعالية برئاسة سناء العتيق جميع تجهيزاتها لإقامة الحدث، من خلال تجهيز الصالة الداخلية التي ستُقام عليها فعاليات لعبة كرة القدم، بما يناسب الحدث، سواء من تجهيزات تنظيمية أو فنية، كما تم الانتهاء من تجهيز وترتيب الساحة الخارجية للصالة التي ستشهد كثيراً من الفعاليات والخدمات المصاحبة.
كما أكملت اللجنة الإعلامية، برئاسة محمد الغامدي، كل التجهيزات والمرافق الإعلامية، حيث تم إنشاء مركزين إعلاميين أحدهما للنساء والآخر للرجال تم تزويدهما بكل التجهيزات الإعلامية وأحدث الأجهزة التقنية التي تسهل تواصل اللجنة الإعلامية مع جميع وسائل الإعلام المختلفة.


السعودية كرة القدم

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة