اكتشاف مخطط حوثي لاستهداف المراقبين في الحديدة

اكتشاف مخطط حوثي لاستهداف المراقبين في الحديدة

الخميس - 23 جمادى الآخرة 1440 هـ - 28 فبراير 2019 مـ رقم العدد [ 14702]
جانب من زيارة الفريق الأممي لمخازن الغذاء في مطاحن البحر الأحمر أمس (الشرق الأوسط)

أكدت مصادر مطلعة، أن فريق نزع الألغام التابع للحكومة اليمنية فكّك أربع عبوات ناسفة زرعتها الميليشيات الحوثية في مطاحن البحر الأحمر (مخازن الغذاء) بالحديدة بعد اكتشافها، وذلك قبل ساعات من زيارة فريق المراقبين الأمميين، وموفد منظمة الغذاء العالمي، والخبير العالمي في البرنامج الدولي لنزع الألغام إلى المخازن، أول من أمس.

وقالت المصادر: إن فريق نزع الألغام التابع للحكومة أطلع الخبير العالمي في البرنامج الدولي لنزع الألغام، أثناء زيارته المطاحن، على العبوات الأربع التي يزيد وزن كل منها على 80 كيلوغراماً. واطلع الوفد الزائر على مدى سلامة مخازن القمح وتأمينها، وتأكد من عدم وجود معوقات لتنفيذ المرحلة الأولى من اتفاق إعادة الانتشار.

في غضون ذلك، عاودت الميليشيات الحوثية، أمس، وضع العراقيل أمام تنفيذ المرحلة الأولى من إعادة الانتشار؛ مما تسبب بتأخر خروج المواد الغذائية من مطاحن البحر الأحمر.

وأفاد رئيس لجنة إعادة الانتشار الجنرال مايكل لوليسغارد، وفقاً لمحضر الاجتماع الرابع للجنة، الذي اطلعت عليه «الشرق الأوسط»، بأنه سيرسل رسالة يوضح فيها النقاط التي يسببها تماطل الحوثيين في تنفيذ الاتفاق. ولم يحدد المحضر الجهة التي سيرسل إليها، إلا أن مصادر يمنية قالت: إن الرسالة موجهة إلى المبعوث الأممي مارتن غريفيث.


المزيد...


اليمن صراع اليمن

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة