ليستر يعود لسكة الانتصارات ورودجرز يعد بمستقبل مشرق

ليستر يعود لسكة الانتصارات ورودجرز يعد بمستقبل مشرق

فوز مهم لنيوكاسل وإيفرتون وخسارة مفاجئة لوولفرهامبتون في الدوري الإنجليزي
الخميس - 23 جمادى الآخرة 1440 هـ - 28 فبراير 2019 مـ رقم العدد [ 14702]
غراي يسجل هدف ليستر الأول في مرمى برايتون (رويترز)

رحب ليستر سيتي بمدربه الجديد الآيرلندي الشمالي برندن رودجرز، بالفوز تحت ناظريه بنتيجة 2 - 1 على ضيفه برايتون، في افتتاح المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
وفي الأمسية التي شهدت إعلان تعيينه خلفاً للفرنسي كلود بويل، شهد رودجرز المدرب السابق لسلتيك الاسكوتلندي، تحقيق فريقه الجديد على ملعب «كينغ باور ستاديوم»، فوزه الأول في الدوري، منذ الأول من يناير (كانون الثاني) الماضي، عندما تغلب يومها على إيفرتون بهدف نظيف.
وفي المباريات الست التي خاضها في الدوري منذ ذلك الحين، حقق ليستر تعادلاً واحد وخمس هزائم، آخرها السبت ضد كريستال بالاس (1 - 4)، دفعت المالكين التايلانديين للفريق إلى إقالة المدرب بويل.
ورسم ليستر بسمة على وجه الحاضرين في ملعب «كينغ باور ستاديوم»، والذين تقدمهم رودجرز، بهدفين لديماري غراي في الدقيقة 10 وجيمي فاردي (63) ضمن بهما الفوز على برايتون، رغم تسجيل لاعب الأخير الهولندي ديفي بروبر هدف تقليص الفارق، في الدقيقة 66.
وفشل برايتون في تحقيق الفوز في آخر سبع مباريات له في الدوري الإنجليزي، وتجمد رصيده عند 27 نقطة في المركز السادس عشر، بينما رفع ليستر رصيده إلى 35 نقطة في المركز الحادي عشر.
وكان ليستر قد أعلن أول من أمس، تعيين رودجرز مدرباً حتى يونيو (حزيران) 2022، ليكون رابع مدرب للفريق منذ تتويجه بلقب الدوري في موسم 2015 - 2016 للمرة الأولى في تاريخه، بإشراف الإيطالي كلاوديو رانييري، الذي رحل بعد أشهر وحل بدلاً منه كريغ شكسبير، حتى أكتوبر (تشرين الأول) 2017، عندما أوكلت المهمة لبويل الذي أقيل نهاية الأسبوع الماضي لسوء النتائج.
وأشار رودجرز إلى أن فريقه الجديد تنتظره «أشياء إيجابية في الأفق». وقال مايل ستويل، مدرب ليستر المؤقت: «لقد تحدث رودجرز إلى اللاعبين في الغرفة. لقد كان فخوراً بهم، وكان معجباً بالروح القتالية. لقد أكد لهم أن أشياء إيجابية تنتظرهم في الأفق».
وأضاف: «ارتفعت الروح المعنوية بالفوز وبقدوم مدرب جديد. أنا متأكد أنه سيجلب كثيراً من الأشياء الجيدة، وهو يملك فريقاً رائعاً. هذه أوقات مثيرة».
ويعود رودجرز (46 عاماً) للدوري الإنجليزي الممتاز لأول مرة منذ إقالته من تدريب ليفربول في 2015، وقبل فترته في «أنفيلد» كان يقود سوانزي سيتي، وكان يطبق معه أسلوب الاستحواذ الذي استلهمه من الكرة الإسبانية.
وقال رودجرز: «أنا فخور جداً بأن أكون مدرباً لليستر سيتي، وسأبذل كل ما بوسعي ليشعر المشجعون بالفخر بفريقهم».
وأضاف: «معاً سنكون أقوى، وأتطلع للعمل مع اللاعبين والطاقم الفني والجماهير لاتخاذ خطوات صحيحة للأمام».
وسيبدأ رودجرز مهمته على مقعد المدير الفني في الجولة المقبلة، أمام واتفورد، يوم الأحد المقبل. وفي مباراة أخرى، فاز نيوكاسل يونايتد 2 - صفر على ضيفه بيرنلي، منهياً سلسلة الأخير من ثماني مباريات دون خسارة في الدوري.
وافتتح نيوكاسل التسجيل عبر تسديدة بعيدة المدى من السويسري فابيان شار، في الدقيقة 24، قبل أن يعزز زميله الشاب شون لونغستاف (21 عاماً) النتيجة بهدف ثانٍ، هو الأول له مع فريق المدرب الإسباني رافائيل بنيتيز. وتألق مارتن دوبرافكا حارس نيوكاسل وأنقذ محاولة من كريس وود مهاجم بيرنلي المتألق، بعد فترة قصيرة من الضغط للفريق الزائر. كما أهدر جيمس تاركوفسكي مدافع بيرنلي فرصة خطيرة من مدى قريب، قبل نهاية الشوط الأول؛ لكن فريق شون دايك عانى كثيراً لصناعة الفرص في الشوط الثاني.
ورفع نيوكاسل بالفوز الثامن له هذا الموسم (مقابل سبعة تعادلات و13 خسارة)، رصيده إلى 31 نقطة، في المركز الثالث عشر.
وفي المباراتين الأخريين، تلقى كارديف سيتي خسارة قاسية على أرضه أمام إيفرتون، صفر -3. سجل للفائز الآيسلندي غيلفي سيغوردسون هدفين في الدقيقتين 41 و66، ودومينيك كالفرت لوين في الدقيقة 90.
وجاء فوز إيفرتون بعد ثلاث هزائم متتالية، وتقدم إلى المركز التاسع، بينما تعقدت فرص آمال كارديف في الخروج من منطقة الخطر؛ حيث أصبح على بعد نقطة واحدة ومركز واحد من منطقة الهبوط. وحقق هيدرسفيلد صاحب المركز العشرين الأخير، فوزاً قاتلاً على ضيفه وولفرهامبتون 1 – صفر، سجله البنيني ستيف موني في الدقيقة 90.
وضغط هيدرسفيلد في الشوط الثاني؛ لكنه لم يتمكن من هز الشباك حتى أرسل آرون موي تمريرة إلى كارلان جرانت داخل منطقة الجزاء، فسدد الأخير الكرة بقوة ليردها روي باتريسيو حارس وولفرهامبتون، ليتابعها موني في الشباك مسجلاً هدف المباراة الوحيد.
وأصبح رصيد هيدرسفيلد 14 نقطة؛ لكنه يبقى في المركز الأخير بفارق 11 نقطة خلف كارديف سيتي صاحب المركز الـ17. بينما توقف رصيد وولفرهامبتون عند 40 نقطة في المركز الثامن بفارق الأهداف، خلف واتفورد.


المملكة المتحدة الدوري الإنجليزي الممتاز

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة