الملك سلمان يشيد بنتائج القمة العربية ـ الأوروبية ويثمِّن دور مصر

الملك سلمان يشيد بنتائج القمة العربية ـ الأوروبية ويثمِّن دور مصر

التقى عدداً من قادة وزعماء الدول المشاركين في القمة
الثلاثاء - 21 جمادى الآخرة 1440 هـ - 26 فبراير 2019 مـ رقم العدد [ 14700]
خادم الحرمين الشريفين لدى لقائه أمير الكويت (واس)

أشاد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، بالنتائج الإيجابية للقمة العربية الأوروبية التي اختتمت أعمالها في شرم الشيخ المصرية أمس، وشارك فيها مترئساً وفد بلاده، مؤكداً أن للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، دوراً بارزاً في إنجاحها.
وقال الملك سلمان في برقية بعث بها إلى الرئيس السيسي بعد مغادرته أمس: «يسرني وأنا أغادر بلدكم الشقيق أن أقدم بالغ شكري وامتناني على ما لقيته والوفد المرافق أثناء إقامتنا من حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة».
وأضاف: «لقد أكدت هذه الزيارة والمباحثات التي عقدناها مدى عمق العلاقة بين بلدينا، ورغبتنا المشتركة في تعزيزها في المجالات كافة، كما أتاحت لنا تجديد أواصر الأخوة والمحبة بين شعبينا الشقيقين»، واختتم: «ولا يفوتني أن أشيد بالنتائج الإيجابية للقمة العربية الأوروبية، التي كان لفخامتكم دور بارز في إنجاحها».
وقبل مغادرته شرم الشيخ التقى الملك سلمان بن عبد العزيز في مقر انعقاد القمة العربية الأوروبية، عدداً من قادة وزعماء الدول المشاركين في القمة، حيث التقى (كلاً ٌّعلى حدة)، العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ومستشارة ألمانيا الاتحادية أنجيلا ميركل، والشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، ورئيس وزراء بلجيكا تشارلز ميتشل، والرئيس نيكوس أناستاسيادس رئيس جمهورية قبرص، ورئيس وزراء جمهورية التشيك أندريه بابيش.
وتناولت اللقاءات مع القادة والزعماء، العلاقات الثنائية بين المملكة وتلك الدول، وأبرز موضوعات القمة، بالإضافة إلى المستجدات في المنطقة، فيما حضر المقابلات الدكتور مساعد العيبان وزير الدولة عضو مجلس الوزراء، والدكتور ماجد القصبي وزير التجارة والاستثمار، وعادل الجبير وزير الدولة للشؤون الخارجية، وتميم السالم مساعد السكرتير الخاص لخادم الحرمين الشريفين.
وكان خادم الحرمين الشريفين، قد وصل إلى العاصمة الرياض، بعد مغرب أمس.
وتقدم مستقبلي خادم الحرمين الشريفين عند سلم الطائرة بمطار قاعدة الملك سلمان الجوية، الأمير عبد الإله بن عبد العزيز المستشار الخاص لخادم الحرمين الشريفين، والأمير محمد بن سعد بن عبد العزيز، والأمير تركي الفيصل، والأمير فيصل بن بندر أمير منطقة الرياض، والأمير فيصل بن سلمان أمير منطقة المدينة المنورة، والأمير محمد بن عبد الرحمن نائب أمير منطقة الرياض، والأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف وزير الداخلية، والأمير خالد بن سلمان، نائب وزير الدفاع.
وكان الملك سلمان بن عبد العزيز، قد غادر في وقت سابق، أمس، مدينة شرم الشيخ، حيث رأس وفد السعودية المشارك في القمة العربية الأوروبية، وكان في وداعه في المطار الدولي، الدكتور خالد العناني وزير الآثار المصري، وأسامة نقلي سفير السعودية في القاهرة ومندوب المملكة لدى جامعة الدول العربية، وكبار مسؤولي السفارة السعودية.


مصر السعودية أخبار مصر

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة