لاتسيو للثأر من ميلان في نصف نهائي كأس إيطاليا اليوم

لاتسيو للثأر من ميلان في نصف نهائي كأس إيطاليا اليوم

الثلاثاء - 20 جمادى الآخرة 1440 هـ - 26 فبراير 2019 مـ رقم العدد [ 14700]
روما: «الشرق الأوسط»
يسعى لاتسيو إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور لتحقيق نتيجة مطمئنة تضعه على مشارف المباراة النهائية لمسابقة كأس إيطاليا لكرة القدم والثأر من ميلان الوصيف، وذلك خلال استضافته لمنافسه اليوم على الملعب الأولمبي في العاصمة في ذهاب الدور نصف النهائي. وكان ميلان أزاح لاتسيو من الدور نصف النهائي للمسابقة الموسم الماضي بعدما تبادلا التعادل السلبي ذهابا وإيابا قبل أن يحجز ميلان بطاقته بركلات الترجيح على الملعب الأولمبي في روما. ويأمل لاتسيو، المتوج 6 مرات آخرها عام 2013. في رد الاعتبار أمام ميلان وتحقيق نتيجة جيدة تخوله حجز بطاقة المباراة النهائية من ملعب سان سيرو في ميلانو عندما يلتقيان إيابا في 24 أبريل (نيسان) المقبل.
وكان الفريقان تعادلا 1 - 1 في العاصمة في 25 نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي في المرحلة الثالثة عشرة من الدوري بعدما تقدم ميلان بهدف العاجي فرانك كيسييه منذ الدقيقة 78 حتى أدرك الأرجنتيني خوان كوريا التعادل في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.
كما يمني لاتسيو النفس بإضافة ميلان إلى قائمة ضحاياه بعدما أطاح بجاره إنترميلان من الدور ربع النهائي بالفوز عليه 4 - 3 بركلات الترجيح عقب تعادلهما 1 - 1 في الوقتين الأصلي والإضافي في 31 يناير (كانون الثاني) الماضي.
لكن لاتسيو يدخل مواجهة اليوم بعد 3 هزائم متتالية في مختلف المسابقات وخروجه من دور الـ32 لمسابقة الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ» بخسارته ذهابا وإيابا أمام إشبيلية الإسباني (صفر - 1 في روما، وصفر - 2 في إشبيلية). وتراجعت نتائج لاتسيو في الآونة الأخيرة، وبعدما كان ينافس جاره روما وميلان على المركز الرابع، تراجع إلى المركز الثامن، بفارق 6 نقاط عن الأول صاحب المركز الخامس و7 نقاط خلف الثاني صاحب المركز الرابع.
في المقابل، يعيش ميلان، حامل اللقب 5 مرات آخرها عام 2003، أفضل حالاته في الوقت الحالي بتحقيقه 3 انتصارات متتالية خولته انتزاع المركز الرابع وتضييق الخناق على جاره إنترميلان الثالث حيث الفارق بينهما نقطتين.
وحجز ميلان بطاقته إلى دور الأربعة بفوزه على نابولي ثاني الدوري بثنائية نظيفة، وهو يدرك جيدا أن بلوغه النهائي سيضعه على مشارف اللقب بعد خروج يوفنتوس بطل المواسم الأربعة الأخيرة على يد أتالانتا برغامو.
وكان ميلان خسر نهائي الموسم الماضي برباعية نظيفة على الملعب الأولمبي في العاصمة.
وتقام مباراة نصف النهائي الثانية غدا وتجمع بين فيورنتينا الذي أذل القطب الثاني للعاصمة روما 7 - 1 في ربع النهائي، وأتالانتا برغامو الذي وضع حدا لسيطرة يوفنتوس على اللقب في الأعوام الأربعة الأخيرة عندما تغلب عليه 3 - صفر، علما بأن فريق «السيدة العجوز» هو حامل الرقم القياسي في عدد الألقاب في المسابقة (13 لقبا).
إيطاليا Italy Football

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة