الاتفاق يمنح بيرناس فرصة أخيرة أمام التعاون

الاتفاق يمنح بيرناس فرصة أخيرة أمام التعاون

السبت - 18 جمادى الآخرة 1440 هـ - 23 فبراير 2019 مـ رقم العدد [ 14697]
بيرناس (الشرق الأوسط)
الدمام: علي القطان
أجلت إدارة نادي الاتفاق قرار تحديد مصير المدرب الإسباني سيرخيو بيرناس إلى ما بعد المباراة المقبلة ضد التعاون في الجولة «22» من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بعد أن خرج الفريق بنقطة التعادل من مباراته الماضية ضد الحزم في المباراة التي أقيمت على ملعب الأخير في مدينة الرس.
وكشفت مصادر اتفاقية أن الإدارة وضعت الفوز لا غيره شرطا لتجديد الثقة بالمدرب فيما ستكون الخسارة بمثابة نهاية العلاقة بين الطرفين. وعلى الرغم من التغييرات الفنية، فإن الناتج النقطي تراجع كثيرا حيث قاد المدرب السابق فريقه لحصد «4» انتصارات وتعرض لأربعة خسائر وتعادلين وجمع بوجود راموس «14» نقطة في المركز السادس لكنه تراجع في الترتيب والحصاد النقطي وكذلك عدد المباريات التي حقق خلالها الانتصار، مما يعني أن المدرب الحالي لم يحقق المتوقع والمأمول منه من حيث الأرقام وإعادة الفريق للمنافسة على مركز متقدم.
ومع التوجه إلى إقالة المدرب سعيا لإحداث «هزة إيجابية جديدة»، فإن الخيارات تبدو محصورة في التعاقد مع مدرب وطني في الجولات الأخيرة رغم صعوبة الظروف الحالية وكذلك خوض الفريق غالبية مبارياته خارج أرضه وكذلك أمام فرق منافسة، وهذا ما يربك الحسابات الاتفاقية ويضع الإدارة في حرج خلال الموسم الأخير لها في قيادة النادي الشرقاوي.
ورغم أن المدرب الوطني فيصل البدين أكد في وقت سابق أنه مستعد لتولي المهمة وهو قريب أيضا من الفريق حيث يعلق بشكل دائم على بعض الأحداث المتعلقة بالنادي، فإنه نفى أن يكون هناك أي تواصل قريب معه بشأن قيادة الفريق في الفترة المقبلة ولم يجزم في الوقت نفسه بإمكانية قبوله للمهمة في حال عرضت عليه في ظل هذه الظروف.
ويستعد الاتفاق لمواجهة التعاون يوم الخميس المقبل في مدينة بريدة، وفي الوقت الذي سيعود اللاعب الأوروغواياني برايان اليمان بعد أن تم خفض العقوبة إلى «3» مباريات انقضت بنهاية المباراة الماضية، فإن الفريق لن يكون مكتمل الصفوف أيضا بعد أن تعرض محمد الكويكبي لبطاقة صفراء هي الثالثة له مما سيجبره على الغياب عن المباراة القادمة.
ولم تتأكد إلى الآن إمكانية مشاركة اللاعبين المحترفين، التونسي فخر الدين بن يوسف والمدافع الأوروغواياني رامون إرياس، بسبب الإصابات التي غيبتهم عن مواجهة الحزم التي وجد فيها بالمجمل أربعة لاعبين أجانب عن الاتفاق وهو نصف العدد المسموح بالتعاقد معه لكل فريق.
ويملك الاتفاق «28» نقطة بعد مضي «21» جولة مما يجعل الفريق يحتل المركز الثامن.
ونتيجة للوضع المتأزم في صفوف الفريق، جدد اللاعب المصري حسين السيد تحميل نفسه وبقية زملائه لاعبي الفريق مسؤولية الوضع المتردي والنتائج المتواضعة، مشددا على أن الإدارة والجهازين الإداري والفني لم يكن لهم سبب فيما يحصل من نتائج.
وشدد على أن الفريق قادر على النهوض مجددا واستعادة مساره الصحيح في بطولة الدوري، حيث إن هناك أهمية لبذل جهود أكبر في جولات الحسم المتبقية والنظر للمباريات بكونها مباريات كؤوس سواء بطولة الدوري أو كأس الملك التي نجح من خلالها الاتفاق في العبور للدور ربع النهائي، حيث سيواجه الهلال في ذلك الدور مما يصعب مهمته في العبور لدور متقدم.
السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة