الجزائر: مسيرات مرتقبة اليوم تُقلق الحكم

الجزائر: مسيرات مرتقبة اليوم تُقلق الحكم

الجمعة - 17 جمادى الآخرة 1440 هـ - 22 فبراير 2019 مـ رقم العدد [ 14696]
جلول حجيمي، رئيس نقابة الأئمة في الجزائر
الجزائر: بوعلام غمراسة
بينما يترقب الجزائريون خروج مسيرات حاشدة في مدن عدة بالبلاد احتجاجاً على ترشح الرئيس عبد العزيز بوتفليقة لفترة خامسة في انتخابات 18 أبريل (نيسان) المقبل، بدت مظاهر القلق واضحة على نظام الحكم إزاء هذا التطور، إذ قال قيادي في حزب «جبهة التحرير الوطني»، الذي يرأسه الرئيس بوتفليقة، إن قيادة الحزب «تعد لمسيرات مليونية ضخمة، مضادة لكل المسيرات الرافضة للعهدة الخامسة».

وعبر عبد المالك سلال، مدير حملة بوتفليقة، عن استياء بالغ من اتساع رقعة الاحتجاج ضد ترشح الرئيس لفترة جديدة. وفي السياق نفسه، ناشدت نقابة الأئمة، آلاف القائمين على المساجد «تفويت الفرصة على المغامرين» خلال صلاة الجمعة اليوم بهدف تحريك الشارع وتأجيج المواطنين.

واستنكر جلول حجيمي، رئيس «التنسيقية الوطنية للأئمة وموظفي الشؤون الدينية والأوقاف الجزائريين»، في بيان أمس، «دعوات من هنا وهناك، يحرض أصحابها على استغلال المساجد لحشد المواطنين للتعبير عن مواقف معينة والإدلاء بها»، في إشارة إلى منشورات على شبكة التواصل الاجتماعي، مجهولة المصدر، دعت إلى مظاهرات اليوم في كل الولايات الـ48، للتنديد بـ«العهدة الخامسة». وقال مصدر في وزارة الشؤون الدينية لـ«الشرق الأوسط»، إن الوزير عيسى وجه أمس تعليمات لمديري الشؤون الدينية في كل الولايات، تأمرهم بعقد اجتماعات عاجلة مع أئمة المساجد، وإبلاغهم بتوجيه خطبة الجمعة ضد «المسيرات الحاشدة».

...المزيد
الجزائر أخبار الجزائر

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة