مصر: إعدام 9 مدانين باغتيال النائب العام

مصر: إعدام 9 مدانين باغتيال النائب العام

الأربعاء - 15 جمادى الآخرة 1440 هـ - 20 فبراير 2019 مـ
موقع انفجار السيارة المفخخة الذي أودى بحياة النائب العام هشام بركات شرق القاهرة (رويترز)
القاهرة: «الشرق الأوسط أونلاين»
نفذت مصلحة السجون المصرية صباح اليوم (الأربعاء)، حكم الإعدام شنقاً بحق 9 مدانين باغتيال النائب العام المستشار هشام بركات بهجوم في عام 2015، حسبما أفاد مصدر بوزارة الداخلية.

وأفاد المصدر، في تصريح للصحافيين، أنه تم تنفيذ الحكم داخل سجن استئناف القاهرة بحق المحكوم عليهم، وحضر تنفيذ الحكم عضو من النيابة العامة، وطبيب شرعي، ورجل دين، وعدد من ضباط مصلحة السجون.

وأكد مصدر أمنى لوكالة الأنباء الألمانية أنَّ سجن استئناف القاهرة نفذ حكم الإعدام في السادسة من صباح اليوم، مشيراً إلى أنه تم نقل الجثث بواسطة سيارات إسعاف إلى مشرحة الطب الشرعي في منطقة «زينهم» بالسيدة زينب في القاهرة.

من جانبه، قال مصدر في مشرحة زينهم لـوكالة الأنباء الألمانية إنَّهم تسلموا جثث المحكوم عليهم، مضيفاً أنَّه تم اتخاذ جميع الإجراءات تمهيداً لتسليمهم لذويهم.

وقتل النائب العام المصري السابق هشام بركات في 29 يونيو (حزيران) 2015، جراء تفجير سيارة مفخخة كانت متوقفة في طريق يسلكه عند ذهابه من منزله إلى مقر عمله.

وأصدرت محكمة النقض، في 25 نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، حكماً بتأييد الإعدام الصادر بحق المتهمين التسعة، ورفضت الطعون المقدمة منهم.
مصر

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة