إشارات سريعة

إشارات سريعة

الأربعاء - 14 جمادى الآخرة 1440 هـ - 20 فبراير 2019 مـ رقم العدد [ 14694]
ارتداء احزمة السلامة ضرورة قانونية اثناء القيادة
> موقع إلكتروني جديد لمزادات السيارات الكلاسيكية يغطي كل أوروبا سوف يبدأ نشاطه على الإنترنت خلال ربيع 2019. ويوفر الموقع منصة آمنة لبيع وشراء السيارات الكلاسيكية. ويقدم البائع مواصفات سيارته المعروضة للبيع لفريق الموقع الذي يستشير خبراء في مدى ندرتها وقيمتها قبل عرضها للبيع. ويستفيد البائع والمشتري من عمولات صغيرة لموقع المزاد الإلكتروني بالمقارنة ببيوت المزاد التقليدية. الموقع اسمه «كوليكتنغ كارز دوت كوم».
> حذرت مؤسسة القيادة الخيرية البريطانية «رود سمارت» أن نصف مليون سائق في بريطانيا مازالوا يغفلون نصائح الأمان أثناء القيادة المتعلقة بعدم استعمال الهاتف الجوال وضرورة ارتداء حزام الأمان. وقالت المؤسسة إن الحل الوحيد هو إقناع هذه الأقلية أن فرصة ضبطها وفرض عقوبات عليها عالية. واقترحت المؤسسة تشديد العقوبات بحيث تتم معاقبة المخالفين بنقاط جزائية على رخص القيادة الخاصة بهم. وذكر تقرير حكومي أن نسبة 1.1 في المائة من السائقين لا يلتزمون بارتداء أحزمة السلامة أو عدم استخدام الهاتف الجوال أثناء القيادة.
> الجيل الجديد من سيارات هوندا «سي آر في» يعود في صيغة هايبرد للمرة الأولى. وتعتمد السيارة على محركين كهربائيين وآخر بترولي سعة 1.5 لتر بشحن توربيني. وتشتهر السيارة الرباعية الرياضية بالاعتمادية وكفاءة التشغيل. وهي تضيف في الطراز الهايبرد قيادة هادئة ومريحة. وتبدأ أسعار الطراز الجديد من 39 ألف دولار.
> أول سيارة رباعية رياضية من آستون مارتن تحمل اسم لاغوندا سوف تظهر للمرة الأولى في معرض جنيف الذي يقام في شهر مارس (آذار) المقبل. السيارة التجريبية سوف تدخل مجال الإنتاج وتصل الأسواق في عام 2021. وتقول مصادر الشركة أن السيارة سوف تنافس في القطاع الرباعي الفاخر الذي يشمل سيارات مثل «رولزرويس كالينان» و«بنتلي بنتايغا». ومن المتوقع أن تكون «لاغوندا» الجديدة كهربائية وتعتمد على جيل جديد من البطاريات الصلبة.
> تجري شركة بي إم دبليو اختبارات جليدية على طراز «أي نكست» الجديد الذي يصل إلى الأسواق في عام 2021. وتختبر الشركة نماذج من «أي نكست» في السويد، وهي سيارات من النوع الرباعي الرياضي الكهربائي. وتدرس الشركة تأثير الصقيع على أداء نظام الدفع الرباعي والمحرك الكهربائي والبطاريات. وظهرت بعض صور السيارة أثناء الاختبارات بتغييرات جذرية في التصميم الأمامي والأبواب. ولم تفصح الشركة بعد عن مواصفات السيارة وقدراتها ولكن هيكلها السفلي يمكنه دعم نظم حركة بترولية أو كهربائية أو هايبرد.
المملكة المتحدة السيارات

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة