حملة السطات التركية على جماعة غولن مستمرة

حملة السطات التركية على جماعة غولن مستمرة

مذكّرات توقيف بحق 324 شخصاً
الثلاثاء - 14 جمادى الآخرة 1440 هـ - 19 فبراير 2019 مـ
تظاهرة في اسطنبول ضد محاولة الانقلاب في يوليو (تموز) 2016 (ويكيبيديا)
أنقرة: «الشرق الأوسط أونلاين»
أصدرت السلطات القضائية التركية اليوم (الثلاثاء) مذكرات توقيف بحقّ 324 شخصاً يشتبه بارتباطهم بحركة الداعية فتح الله غولن الذي تتهمه أنقرة بأنه يقف خلف محاولة الانقلاب الفاشلة في يوليو (تموز) 2016.
وأصدر المذكرات مدّعون عامّون في محافظات عدة، منها اسطنبول وأنقرة وإزمير، في إطار تحقيقات بشأن شبكات تابعة لغولن. وأعلن مكتب المدعي العام في أنقرة صباحاً توقيف 30 شخصاً من أصل 89 طلب القبض عليهم.
وأُصدرت مذكرات توقيف بحق 182 شخصاً في 42 محافظة أخرى من جانب سلطات إزمير في غرب تركيا. وأفادت "وكالة الأناضول" الرسمية أن المدعي العام في اسطنبول أصدر مذكرات توقيف بحقّ 53 عسكرياً في الخدمة.
وتتواصل عمليات التطهير التي انطلقت بعد محاولة الانقلاب الفاشلة في 15 يوليو 2016 بنمط ثابت، مع تنفيذ المئات من الاعتقالات بشكل دوري.
وخلال الأسبوع الماضي، أوقف أكثر من 760 شخصاً في أنحاء البلاد، ولم يطلق سراح سوى 138 منهم لاحقاً، مع إبقاء 122 من هؤلاء خاضعين لرقابة قضائية، وفق بيان صدر عن المدعي العام في أنقرة.
ومنذ محاولة الانقلاب، اعتقل أكثر من 22 ألف شخص، وأبعد 140 ألف شخص من مناصبهم أو أوقفوا عن العمل.
وتتهم السلطات التركية غولن بتدبيره عملية الانقلاب، لكن رجل الدين الذي يقيم منذ 20 عاماً في الولايات المتحدة، ينفي أي علاقة له بالأمر. وترفض السلطات الأميركية تسليمه إلى تركيا.
تركيا تركيا أخبار

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة