ريتشارد كلايدرمان يعزف لصالح ضحايا الإرهاب في مصر

ريتشارد كلايدرمان يعزف لصالح ضحايا الإرهاب في مصر

تبرّع بجزءٍ من دخل حفلته
الأحد - 12 جمادى الآخرة 1440 هـ - 17 فبراير 2019 مـ رقم العدد [ 14691]
القاهرة: محمود الرفاعي
أحيا عازف البيانو العالمي الفرنسي ريتشارد كلايدرمان حفلاً موسيقياً كبيراً في مصر، مساء أول من أمس، وتبرّع بجزء من دخل الفعالية لضحايا الحادث الإرهابي الذي شهده «مسجد الروضة» في شمال سيناء في عام 2017.

وعزف كلايدرمان، السيمفونيات المختلفة، بمركز مؤتمرات المنارة الجديدة في التجمع الخامس (شرق القاهرة)، بحضور عدد من كبار المسؤولين المصريين، والشخصيات العامة، والفنانين ورجال الأعمال.

وعُدّ الحفل من أغلى الفعاليات من حيث قيمة التذكرة، بالمقارنة مع احتفاليات أخرى أقيمت بمناسبة «عيد الحب»، إذ طرحت الجهة المنظمة للحفل 4 فئات للتذاكر الأولى بمبلغ 2500 جنيه (الدولار يساوي 17.6 جنيه مصر)، والثانية بـ1250 جنيهاً، والثالثة بـ750 جنيهاً، والرابعة والأخيرة بـ500 جنيه، ويعد هذا الحفل الثاني للعازف العالمي بالقاهرة بعد أن أحيا حفلاً موسيقياً منذ 3 سنوات، وأقيم تحت شعار «أمير الرومانسية في القاهرة».

والموسيقار الفرنسي يعد أحد أبرز عازفي البيانو عالمياً، وحققت أسطواناته أعلى مبيعات على مستوى العالم وجاءت شهرته عقب إطلاق سيدة أميركا الأولى السابقة نانسي ريجان، عليه لقب «أمير الرومانسية»، حيث سجل أكثر من ألف لحن، وباع أكثر من 70 مليون أسطوانة في قرابة 35 دولة على مستوى العالم.

واحتفى كلايدرمان بوجوده في القاهرة وقال خلال كلمته التي ألقاها علي مسرح المنارة: «أفتخر بوجودي في مصر بلد الحضارة والأهرامات وأشكر الجمهور المصري الذواق الرائع الذي جاء رغم المطر من أجل الاستمتاع بموسيقاي».

وأضاف: «أشعر بالسعادة لما قامت به الشركة من تنظيم، وتخطيط رائع، وشعرت بالفعل بأنهم يهتمون بالعمل الثقافي والإنساني، لذا كان ضرورياً أن أشكرهم، كما إنني أتطلع أن تكون هناك حفلات أخرى».
مصر Art أخبار مصر الارهاب

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة