«جي إف إتش» توقّع صفقة تخارج مع «تيرا» بقيمة 100 مليون دولار

«جي إف إتش» توقّع صفقة تخارج مع «تيرا» بقيمة 100 مليون دولار

الأحد - 12 جمادى الآخرة 1440 هـ - 17 فبراير 2019 مـ رقم العدد [ 14691]
أعلنت مجموعة «جي إف إتش» المالية عن توقيع صفقة تخارج بقيمة 100 مليون دولار أميركي في إطار خطة المجموعة لإجراء عمليات تخارج من محفظتها العقارية التي أعلنت عنها مسبقاً، البالغ قيمتها مليار دولار أميركي. تم توقيع الصفقة مع شركة ذات غرض خاص مملوكة من قبل «تيرا للاستثمارات العقارية ش.م.م» (تيرا)، بدعم رئيسي من «مجموعة أبوظبي» المالية. سوف تشهد هذه الصفقة استحواذ «تيرا» على ما نسبته 72 في المائة من مشروع «الهاربر رو» التابع لمجموعة «جي إف إتش» بمملكة البحرين بقيمة 40 مليون دولار أميركي، بالإضافة إلى مشروع «جي إف إتش» التطويري في مملكة المغرب بقيمة 60 مليون دولار أميركي. هذا، ومن المتوقع أن يكون لهذه الصفقة تأثير إيجابي على نتائج الربع الأول للمجموعة لعام 2019.
تجدر الإشارة إلى أن هذه الصفقة تمثل جزءاً من عمليات التخارج من المحفظة العقارية للمجموعة، التي ستنفذ على مدى السنوات الخمس المقبلة، حيث إنه من المتوقع أن تعزز هذه الصفقات توزيعات الأرباح واستراتيجية النمو للمجموعة.
وقال هشام الريس، الرئيس التنفيذي لمجموعة «جي إف إتش» المالية: «يسعدنا الإعلان عن هذه المعاملة التي تأتي في إطار استراتيجيتنا الهادفة لتحقيق عمليات تخارج استراتيجية من شأنها أن تدعم وتعزز قدرتنا على تحقيق عوائد قوية لمساهمينا في مشروعاتنا الاستثمارية العقارية.
السعودية الاقتصاد السعودي

أخبار ذات صلة



اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة