حجور تشتعل... وقبائلها تصد قوات النخبة الحوثية

حجور تشتعل... وقبائلها تصد قوات النخبة الحوثية

كومارت أكد تلف 20 % من مخزونات مطاحن الحبوب... واليماني اعتبر جلوسه جنب نتنياهو خطأ بروتوكولياً
السبت - 11 جمادى الآخرة 1440 هـ - 16 فبراير 2019 مـ رقم العدد [ 14690]
السعودية تدين عرقلة الانقلابين الوصول إلى مخازن القمح الأممي
عدن: علي ربيع
اشتدت المعارك في جبهة حجور بمحافظة حجة اليمنية، أمس، وشهدت أعنف زحف لقوات النخبة الحوثية شرق مديرية كشر منذ أن بدأت المواجهات بينها وبين قبائل المنطقة قبل ثلاثة أسابيع.

وأكدت مصادر ميدانية لـ«الشرق الأوسط» مقتل 25 حوثيا على الأقل وأسر وجرح العشرات على يد رجال القبائل الذين يصدون الهجمات، فيما أعلن الجيش اليمني إطلاق عملية عسكرية واسعة لفك الحصار عن مديرية كشر واستكمال تحرير محافظة حجة وصولا إلى الحديدة من جهة الشمال.

إلى ذلك، أكد الجنرال الهولندي باتريك كومارت، الرئيس السابق للجنة تنسيق إعادة الانتشار في الحديدة، في مقابلة مع صحيفة «الفولكس كرانت» الهولندية، أن 20 في المائة من مخزون الحبوب في مطاحن البحر الأحمر دمرت بنيران قذائف الحوثيين.

وفي سياق ثانٍ، أعلن وزير الخارجية اليمني خالد اليماني، في وقت متأخر أول من أمس، أن جلوسه إلى جانب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في مؤتمر وارسو حول الشرق الأوسط كان من «الأخطاء البروتوكولية». واكد اليماني أن موقف بلاده من القضية الفلسطينية «ثابت».

وأضاف وزير الخارجية اليمني في تغريدة على حسابه على موقع «تويتر»، أن «الأخطاء البروتوكولية هي مسؤولية الجهات المنظمة، كما هو الحال دائماً في المؤتمرات الدولية».



المزيد...
اليمن صراع اليمن

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة