التحالف يطرح نشر قواته في الحديدة

التحالف يطرح نشر قواته في الحديدة

بعد التعنّت الحوثي في تنفيذ «استوكهولم»
الجمعة - 9 جمادى الآخرة 1440 هـ - 15 فبراير 2019 مـ رقم العدد [ 14689]
الرياض: عبد الهادي حبتور وارسو: «الشرق الأوسط»
عبّر تحالف دعم الشرعية في اليمن، أمس، عن الاستعداد لنشر قواته رفقة القوات الحكومية في محافظة الحديدة، بعد التعنُّت الحوثي، لتنفيذ «اتفاق استوكهولم».

وقال التحالف في بيان: «لقد مضى على اتفاقيات استوكهولم أكثر من 6 أسابيع، التزمت خلالها قوات الشرعية اليمنية والتحالف بوقف إطلاق النار بكل جوانبه (...). تشير كافة المؤشرات إلى أن الميليشيات الانقلابية غير مهتمة بتطبيق بنود الاتفاقية، وأنها تتعمد التعطيل لكسب الوقت لبناء قدراتها العسكرية في المدينة والمحافظة».

وشدد البيان على أنه من منطلق الحرص «على استمرار نجاح اتفاقيات استوكهولم ودعماً للعملية السياسية التي يقودها المبعوث الأممي إلى اليمن، فإن قوات التحالف تؤكد استعدادها لإعادة الانتشار، وفقاً لـ(اتفاقية استوكهولم)، وتدعو الأمم المتحدة والمبعوث الأممي إلى اليمن للضغط على الميليشيات الانقلابية لتنفيذ اتفاقيات استوكهولم، وتحمّلها مسؤولية فشلها».

إلى ذلك، ندّد وزراء خارجية دول اللجنة الرباعية بشأن اليمن (السعودية والإمارات والولايات المتحدة وبريطانيا)، خلال اجتماعهم في وارسو، أمس، باستمرار التدخل الإيراني في اليمن. كما أدانوا العراقيل الحوثية المستمرة أمام تنفيذ «اتفاق استوكهولم»، وأكدوا التزامهم بالحل السياسي الشامل للنزاع في اليمن.

...المزيد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة