الهلال والاتحاد يدشنان مشوارهما في بطولة الطائرة العربية

الهلال والاتحاد يدشنان مشوارهما في بطولة الطائرة العربية

الجمعة - 10 جمادى الآخرة 1440 هـ - 15 فبراير 2019 مـ رقم العدد [ 14689]
تونس: عماد المفوز
يبدأ اليوم الجمعة ممثلا كرة الطائرة السعودية؛ الهلال والاتحاد، مشوارهما في بطولة الأندية العربية للكرة الطائرة التي تستضيفها تونس خلال الفترة من 12 إلى 24 فبراير (شباط) الحالي بمشاركة 18 فريقاً. وقسمت الفرق إلى 4 مجموعات، ويلعب الهلال في المجموعة الثانية التي تضم وادي موسى الأردني والسلام العماني والمكناسي المغربي والشرطة العراقي، فيما يلعب الاتحاد في المجموعة الرابعة التي تضم غاز الجنوب العراقي، والمجمع البترولي الجزائري، وجباليا الفلسطيني، والسويحلي الليبي.

وكانت 3 فرق أعلنت انسحابها من البطولة؛ هي الصفاقسي التونسي، والأهلي البحريني، وأهلي بنغازي الليبي.

ويسعى الاتحاد لتحقيق الفوز في أولى مبارياته عندما يلتقي جباليا الفلسطيني، ومن واقع العناصر والإمكانات؛ فالفريق الاتحادي هو الأقرب لتحقيق الفوز، وتتمثل قوة الفريق في الثنائي المحترف تومي وهنري، اللذين يتميزان بالضربات الساحقة والإرسالات القوية.

فيما يلعب الهلال أمام وادي موسى الأردني، وتعد مباراة مهمة للهلال الذي يسعى لتحقيق الفوز، وقد استعد لهذه البطولة بعد أن أقام معسكراً قصيراً لعب خلاله عددا من المباريات الودية، وتكمن قوته في لاعبيه المحترفين؛ جيفري فينلين والمخضرم أحمد البخيت.

ويشارك الحكمان السعوديان الدوليان خالد الحديثي ويعقوب السبت في هذه البطولة، ويعدّان من الحكام المميزين؛ حيث سبقت لهما المشاركة في كثير من البطولات، وقدما مستوى مميزاً.

من جهته، أكد رئيس وفد نادي الهلال منصور الشريف أن فريقه جاهز فنياً ومعنوياً لمواجهة فريق وادي موسى الأردني، وقال: «المدرب اختار التشكيلة المناسبة، ونأمل أن يكون الفريق قد استفاد من المباريات الودية التي لعبها، وهو قادر على المنافسة. ولو تحدثنا عن الفرق المرشحة للمنافسة على لقب البطولة، فسنجد الترجي التونسي، والشرطة القطري، والريان القطري، والهلال السعودي، وهي تمتلك الأدوات والإمكانات العناصرية، وكل ما نتمناه التوفيق لممثلي الوطن الهلال والاتحاد للوصول إلى مراكز متقدمة».

وقال إداري فريق الاتحاد حسن باسويدان: «بلا شك؛ البطولة قوية ويشارك فيها أقوى الفرق العربية التي حضرت من أجل المنافسة على اللقب، وإذا تحدثنا عن فريق الاتحاد، فهو جاهز، ونأمل التوفيق مع شقيقنا الهلال في تحقيق نتائج إيجابية».
تونس رياضة

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة