«روكفيش» أطباقه تتراقص على نغمات «النسيم»

«روكفيش» أطباقه تتراقص على نغمات «النسيم»

جار البحر في دبي ومنه يستوحي طعامه
الأحد - 5 جمادى الآخرة 1440 هـ - 10 فبراير 2019 مـ رقم العدد [ 14684]
دبي: جوسلين إيليا


تمشي الإمارات عامة ودبي خاصة على خطى ثابتة في عالم الطعام، وتضم اليوم أهم المطاعم العالمية التي تضاهي فروعها الأولى في بلدانها الأصلية، والسبب يعود إلى أن الإمارات تتمتع بخدمة تفوق تلك التي تجدها في أوروبا، إن كان على صعيد الخدمة في مطاعمها أو في فنادقها.

وتتميز المطاعم في دبي بديكوراتها الجميلة والراقية والجلسات الخارجية التي يتمتع بها الذواقة على مدى فترة لا بأس بها من الزمن.

وفي كل مرة تزور بها دبي تجد عنواناً جديداً للطعام، وهذه المرة زرت مطعم «روكفيش» Rockfish التابع لفندق «النسيم» الذي يقع تحت مظلة مجموعة فنادق «جميرا»، المطعم وكما يدل اسمه يقدم الأسماك على أنواعها، ديكوره ليس بحاجة للوصف لأن موقعه المطل مباشرة على شاطئ البحر هو أفضل من أي زينة أو أثاث، ولو أنه لا يمكن غض الطرف عن واجهة المطعم الأنيقة، وهي عبارة عن حائط عملاق مرصوص بالقواقع البحرية.

المطعم مفتوح من كل الزوايا وكل الطاولات فيه موزعة بطريقة تؤمن للجميع رؤية البحر من الأمام وبرج العرب من الجهة اليمنى وكل الأثاث باللون الأبيض وتزين الطاولات كبايات وأوانٍ زرقاء اللون لتكون امتداداً لزرقة البحر التي تتنشق منه رائحة اليود وأنت تتناول أطباقاً تدخل ثمار البحر في معظمها.

يشرف على المطبخ في «روكفيش» الطاهي الإيطالي ماركو غارفانيني الذي نجح من خلال لائحة طعامه في استعمال الأسماك بشتى أنواعها بطريقة عصرية وحديثة دون التخلي عن النكهة، فمزج المطبخ الإيطالي مع المطبخ الياباني وطعمه بنكهة بيرو مع استخدام النكهات البيروفية التي تعتمد على السمك النيئ الذي ينقع بالليمون فيتأكسد ويصبح وكأنه مطبوخ. فالمطعم إيطالي ولهذا السبب تجد فيه أجود أنواع جبن البوراتا ولحم الضأن Veal Milanese مع سلطة الروكا وجبن البارمزان وطبق الريزوتو مع السلطعون والتونة النيئة Tuna Tartare فكل هذه الأطباق هي ضمن اللائحة التي ينصح بتناولها الطاهي، وتصنف على أنها الأطباق التي تحمل توقيع الطاهي Signature Dishes، ولكن إذا أردت الغوص في لائحة الطعام والقيام بجولة سياحية من حيث النكهات تنقلك من بلد إلى آخر فلا بد من تذوق سمك التونا النيئ الذي يقدم على قطع من الأرز المقرمش بنكهة الزعفران، أو المحار الطازج، ومن الأطباق الرائعة أيضاً سمك الـ«سي باس» النيئ على الطريقة البيروفية، والأخطبوط الذي يقدم على طبقة من البطاطس المسلوقة مع الليمون، والرافيولي المحشوة بالسلطعون.

لائحة الطعام مقسمة إلى أطباق قوامها السمك وأخرى لمحبي اللحم، ومن الأطباق التي يوصي بها الطاهي، لحم الماعز المشوي على نار هادئة لمدة 36 ساعة ويقدم مع الطماطم وبوريه التفاح.

لمحبي الأطباق الحلوة، وأنا لست منهم، هناك لائحة مغرية للسكريات، أوصت النادلة أنستازيا اللطيفة بتجربتها، وكانت عبارة عن قطعة من الشوكولاته الباردة المحشوة بالفستق تسكب فوقها الشوكولاته الساخنة لتذوبها، وتتناولها مع قطع من البندق التي تزين الصحن، ومن الأطباق الشهيرة أيضاً «تشيز كيك» على طريقة الشيف ماركو، وهذا الطبق يناسب محبي الحلوى المصنوعة من الفاكهة لأنه يقدم مع آيس كريم الفاكهة.

أكثر ما جذبنا في «روكفيش» موقعه، فالجلسة في براحه الخارجي تشعرك وكأنك في أحد مقاهي جنوب فرنسا، فحركة المشاة على الكورنيش لا تهدأ نهاراً وليلاً، ولمن يفضلون الجلسات الأهدأ توجد طاولات في الداخل، ولكن وكما قلنا في البداية المطعم مفتوح من كل الجوانب ويناسب محبي الطعام الإيطالي والمطبخ المتوسطي في المقام الأول والأخير.
الامارات العربية المتحدة دبي مذاقات

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة