10 أخبار تودّ معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم الأحد 3 - 2 - 2019

هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، الذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة فيه على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني خلال ساعات aawsat.com.
- يزور الممثل الخاص الأميركي لشؤون كوريا الشمالية، ستيفن بيغون، كوريا الجنوبية اليوم (الأحد) للتفاوض مع الشمال بشأن قمة ثانية بين زعيم كوريا الشمالية كيم غونغ - أون والرئيس الأميركي دونالد ترمب، طبقاً لما ذكرته وكالة «يونهاب» الكورية الجنوبية للأنباء.
- من المقرر أن تنتهي اليوم (الأحد) مهلة مدتها ثمانية أيام منحها الاتحاد الأوروبي للرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو للدعوة إلى إجراء انتخابات رئاسية جديدة، وأعلنت سبع دول في الاتحاد الأوروبي اعتزامها الاعتراف بزعيم المعارضة خوان غوايدو رئيساً للبلاد بعد انتهاء المهلة.
- قال مسؤولون فلسطينيون إن الرئيس محمود عباس سيختار رئيس وزرائه، وسيكلفه بتشكيل حكومة جديدة، بعد حوار للفصائل في موسكو، منتصف الشهر الحالي.
- قالت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، اليوم (الأحد)، إنها ستسعى لـ«حل عملي» لحالة الجمود في البرلمان بشأن شروط خروج بلادها من الاتحاد الأوروبي، وذلك عندما تحاول إعادة فتح المحادثات مع بروكسل.
- قُتل ستة مسلحين على الأقل من حركة «طالبان» وجماعة «داعش - خرسان» خلال غارات جوية منفصلة في جنوب وشرق أفغانستان، طبقاً لما ذكرته وكالة «خاما برس» الأفغانية للأنباء، اليوم (الأحد).
- لقي ستة ركّاب على الأقل حتفهم، وأصيب أكثر من عشرين آخرين بجروح، اليوم (الأحد)، بعدما خرج قطار سريع عن سِكّته في ولاية بهار الهندية، وفق ما أفاد به مسؤولون.
- أُغلق أحد أنشط مطارات أستراليا بعدما أشهر شخص سكيناً وأكد امتلاكه قنبلة في ردهة المطاعم، ما أثار ذعر المسافرين الذين لاذوا بالفرار، وفق ما أفاد به مسؤولون.
- ارتفعت حصيلة ضحايا كارثة برومادينيو إلى 121 قتيلاً و226 مفقوداً، إثر انهيار سد منجمي في جنوب شرقي البرازيل، الأسبوع الماضي، وفق ما ذكرت السلطات.
- قالت السلطات الفرنسية إنه تم تعقب جميع اللحوم البالغ وزنها 795 كيلوغراماً، التي تم استيرادها من مجزَر في بولندا يُشتبه في توريده لحوماً من حيوانات مريضة، قائلة إنه من المستبعد وجود دليل على وجود خطر على المستهلكين.
- أعلنت السلطات في أستراليا اليوم (الأحد) أن مدينة تاونسفيل شمال شرقي البلاد يمكن أن تواجه خطر الأعاصير، في أعقاب تعرضها لفيضانات مدمرة.