إشارات سريعة

إشارات سريعة

الأربعاء - 24 جمادى الأولى 1440 هـ - 30 يناير 2019 مـ رقم العدد [ 14673]
كريم حبيب
> فازت سيارة إنفينيتي «كيو إكس إنسبيريشن» بثلاث جوائز لأفضل سيارة تجريبية وأفضل تصميم داخلي وأفضل استخدام للألوان والغرافيكس، وذلك في ختام معرض ديترويت للسيارات الذي عقد هذا الشهر. ومنحت مجموعة من مصممي السيارات هذه الجوائز للسيارة، وهي جوائز تمنح سنويا. وكان تصميم السيارة تحت إشراف مدير التصميم في إنفينيتي اللبناني كريم حبيب.
> بلغ مجموع مبيعات سيارات أودي في عام 2018 أكثر قليلا من 1.8 مليون سيارة بانخفاض بلغت نسبته 3.5 في المائة عن مبيعات العام الماضي. وعللت الشركة هذا الانخفاض بتحديات «بالغة الصعوبة» في ظل أكبر حملة لتطوير أكثر من طراز في الشركة والالتزام بمعايير جديدة لنظافة العادم. ومع ذلك زادت مبيعات الشركة في الصين بنسبة 10.9 في المائة.
> عرضت شركة كاديلاك الشرق الأوسط طراز «إكس تي 4» الجديد في معرض الكويت للسيارات الذي أقيم هذا الشهر. وتأتي السيارة مزودة بمحرك سعة لترين بشاحن توربيني يولد قدرة 237 حصانا مع ناقل حركة أوتوماتيكي بتسع سرعات. وهي من نوع السيارات الرباعية الرياضية المدمجة.
> قدمت شركة مرسيدس - بنز لعملائها في المنطقة خدمات تقنية جديدة للتواصل بين السائقين وسياراتهم. وتشمل الوظائف التي يمكن إنجازها إلكترونيا حاليا تشغيل السيارة عن بعد والمساعدة على صف السيارة عن بعد ومتابعة الصيانة وإدارة الأعطال وإجراء المكالمات الجماعية التي تعمل السيارة خلالها كمكتب متحرك. وبدأت هذه الخدمات في السيارات المنتجة بعد شهر ديسمبر (كانون الأول) 2017.
> قالت شركة بي إم دبليو إنها حافظت على موقعها الريادي كشركة أولى في إنتاج السيارات الفاخرة بإنتاج بلغ حجمه 2.49 مليون سيارة في عام 2018، وشمل هذا الرقم مبيعات من شركتي رولزرويس وميني التابعتين لمجموعة بي إم دبليو.
السيارات

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة