تجمّد 10 أشخاص حتى الموت في الشتاء الألماني

تجمّد 10 أشخاص حتى الموت في الشتاء الألماني

ارتفاع الوفيات إلى 7 في حادث جوي فوق جبال الألب الإيطالية
الأحد - 21 جمادى الأولى 1440 هـ - 27 يناير 2019 مـ رقم العدد [ 14670]
برلين: «الشرق الأوسط»
قالت جماعة معنية بالدفاع عن المشردين، أمس (السبت)، إن ما لا يقلّ عن 10 أشخاص مشردين تجمدوا حتى الموت في الشوارع الألمانية حتى الآن، خلال فصل الشتاء الحالي.
وقالت فيرينا رينكه، مديرة المجموعة، إنه تم تسجيل الوفيات في هامبورغ وكولونيا ودوسلدورف وبرلين.
وأشارت وكالة الأنباء الألمانية إلى أنه تم تسجيل حالتي وفاة في أعقاب الليالي شديدة البرودة في العاصمة برلين في الأيام الأخيرة، حيث تُوفّي رجل بينما كان يجلس على مقعد في إحدى الحدائق، بينما عُثِر على الآخر في حوض استحمام عام مهجور.
وتسعى المجموعة لتسجيل الأشخاص الذين يتجمدون حتى الموت منذ تسعينات القرن الماضي في غياب إحصاءات رسمية.
وعلى صعيد آخر، جرى العثور على جثتين أخريين، أمس (السبت)، في نهر جليدي بمنطقة الألب الإيطالية حيث اصطدمت مروحية بطائرة خفيفة، ما يرفع الحصيلة النهائية للقتلى جراء الحادث إلى سبعة، حسبما أكدت هيئة الإنقاذ الجبلية الوطنية في إيطاليا.
وقالت وكالة الأنباء الإيطالية (أنسا) إن فرانك هانسلر (49 عاماً)، وهو مرشد جبلي بإيطاليا، كان بين الخمسة الذين لقوا حتفهم في المروحية، بينما تُوفّي اثنان في الطائرة.
وقد وقع التصادم، عصر أول من أمس (الجمعة)، فوق نهر راتور الجليدي في منطقة فالي داوستا، شمال غربي البلاد، بالقرب من الحدود الفرنسية.
كما أن قائد المروحية، موريتسيو سكاربيلي، هو الضحية الأخرى فقط التي جرى تحديد هويتها. وكان هناك ناجيان آخران تردد أن إصاباتهما خطرة. وكان أحدهما في المروحية والآخر في الطائرة.
وأضافت وكالة «أنسا» أن المروحية كانت تحمل متزلجين، بينما كانت الطائرة مقبلة من فرنسا، وكان على متنها مدرب طيران وطياران متدربان.
وقال رجل الشرطة ديلفينو فيجليون لإذاعة «راي» العامة إنه يبدو أن الطائرة الفرنسية «عبرت الحدود الإيطالية دون تقديم إشعار لمراقبي الحركة الجوية الإيطالية».
وفي فصل الشتاء، يتوجه إلى نهر راتور الجليدي متزلجون يمارسون التزلج بالزلاجات أو ألواح التزلج يتم نقلهم بالمروحيات للوصول إلى المنحدرات بدلاً من مصاعد التزلج أو عربات التليفريك.
المانيا أخبار ألمانيا

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة