جورج وسّوف يقدم جديده «حال الجريح» ضمن فكرة إنسانية

جورج وسّوف يقدم جديده «حال الجريح» ضمن فكرة إنسانية

الجمعة - 19 جمادى الأولى 1440 هـ - 25 يناير 2019 مـ رقم العدد [ 14668]
جورج وسّوف
بيروت: «الشرق الأوسط»
لأول مرة في عالم الفن وضمن فكرة سبّاقة وعصرية، جمع سلطان الطرب «جورج وسّوف» بين الموسيقى والتكنولوجيا والعمل الخيري؛ فقرر أن يطرح هذه المرة أغنيته الجديدة «حال الجريح» مباشرة من «مركز قلب الأطفال» في المركز الطبي بالجامعة الأميركية في بيروت (AUBMC)، فعقد مؤتمراً صحافياً أعلن خلاله دعمه جمعية «Gift of Life Lebanon» من خلال التبرع بعائدات «اليوتيوب» الناتجة عن أغنية «حال الجريح» إلى الجمعية التي سبق أن عينت الفنان جورج وسّوف سفيرا لها سنة 2015.
‎شارك في المؤتمر إلى جانب أبو وديع رئيسة جمعية «Gift Of Life» لينا شهيب، والطبيب فادي بيطار مدير عام «مركز قلب الأطفال». ‎ويصف الوسّوف في أغنيته الجديدة تحت عنوان «حال الجريج» خيبة أمله في الناس لانعدام حسهم الإنساني والخيري مع أخيهم الإنسان الآخر المتألم أو الجريح. وذكر في المؤتمر أنه ومع تطور العصر والتكنولوجيا كان لا بد من التفكير بأساليب جديدة لمساعدة الغير، فأتت فكرة إطلاق الأغنية والكليب بأسلوب يستخدم التكنولوجيا والموسيقى لتحقيق أهداف إنسانية. أما الأرباح الناتجة عن مشاهدة أغنية «حال الجريح» على «يوتيوب» فتذهب إلى مساعدة الأطفال الذين يعانون من أمراض التشوه الخلقي في القلب. وأضاف: «شو في أحلى من إنّو غنيّة تمنح فرصة الحياة لقلوب أطفال ما زالت طاهرة».
‎من جهتها، شكرت مؤسسة ورئيسة جمعية «Gift Of Life» السيدة لينا شهيب أبو وديع على مبادرته العصرية، وصرحت بأن الجمعية قد تمكنت خلال العامين الماضيين من إجراء عمليات قلب لأكثر من 200 طفل، علما بأن تكلفة العملية الواحدة تصل إلى 60 ألف دولار. وتحاول الجمعية تأمين تكلفة العمليات من خلال الهبات المحلية والعالمية. وذكرت شهيب أن المساعدة غير محصورة في المواطنين اللبنانيين فقط؛ بل تتعدى ذلك لأي طفل بحاجة لعملية جراحية سواء كان لاجئاً فلسطينياً أو سورياً على الأراضي اللبنانية. ‎وذكر السيد جان إده، نائب رئيس الجمعية، أن نحو 700 طفل يولدون كل سنة في لبنان بتشوه خلقي في القلب، وأن نصف هذا العدد بحاجة لإجراء عملية جراحية فورية، لأن هذا المرض هو السبب الرئيسي لموت الأطفال تحت عمر السنة.
يذكر أن المطرب اللبناني كسر حاجز النصف مليون مشاهدة بأغنيته الجديدة «حال الجريح» بعد يومين من طرحه لها على قناته الخاصة على «يوتيوب». والأغنية من كلمات الشاعر صابر كمال وألحان عادل العراقي وتوزيع طوني سابا. أما الفيديو كليب فهو من إخراج مايا عقيل.
لبنان موسيقى

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة