السعودية تعد لحزمة كبيرة من الفعاليات الترفيهية

السعودية تعد لحزمة كبيرة من الفعاليات الترفيهية

آل الشيخ: هدفنا جعل المملكة ضمن أفضل 4 نقاط عالمياً
الأربعاء - 16 جمادى الأولى 1440 هـ - 23 يناير 2019 مـ رقم العدد [ 14666]
تركي آل الشيخ مع فنانين عرب خلال المؤتمر الصحافي أمس (تصوير: علي الظاهري)
الرياض: عبد الهادي حبتور
كشف تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه في السعودية، أمس، عن الاستراتيجية الجديدة للهيئة التي تركز على عدة عناصر أهمها المسابقات، والمبادرات، والفنون والمسرح والسيرك وتحديات المغامرة، إلى جانب استقطاب المعارض العالمية واكتشاف المواهب السعودية.

وأكد آل الشيخ خلال مؤتمر صحافي في الرياض بحضور عدد من الوزراء والمسؤولين ورواد الفن السعودي والعربي، أن هدف هيئة الترفيه هو جعل السعودية ضمن أفضل أربع نقاط للترفيه على المستوى العالمي.

وأعلن أن الهيئة انتهت من التعاقدات مع عدد من هذه المسابقات والفعاليات والمبادرات، فيما تقوم بالتفاوض مع عدد أكبر لتفعيلها في المملكة خلال الفترة المقبلة.

وقال آل الشيخ إن الباب مفتوح أمام كل المستثمرين السعوديين والعرب والدوليين للمشاركة والمساهمة والاستثمار في الترفيه، وفق خطة متكاملة تحظى بدعم ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان وتستمر لعقود. وأضاف أن «هذا القطاع سيوفر عشرات الآلاف من الوظائف، ويدعم الاقتصاد بعشرات المليارات من الريالات».

وشدد آل الشيخ على أن العادات والتقاليد والخصوصية السعودية سوف تحترم في جميع هذه الفعاليات ومسابقات الترفيه التي ستقام خلال الفترة المقبلة. وتابع: «ستكون هناك مسابقات في شهر رمضان ذات طابع ديني بإشراف المشايخ ووزارة الشؤون الإسلامية ورئاسة الحرمين الشريفين، منها أجمل تلاوة للقرآن الكريم في مكة المكرمة من جميع أنحاء العالم للمسلمين، جائزتها الأولى 5 ملايين ريال، وأيضاً مسابقة أجمل صوت لرفع الأذان في رمضان بالمدينة المنورة، ومسابقة الفاروق للسباحة والرماية وركوب الخيل، بالإضافة إلى مسابقة رحلة الهجرة من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة، ومسابقة كبرى لجنودنا البواسل تشارك فيها فرقة خاصة من الجيش السعودي».

...المزيد
السعودية أخبار ترفيه السعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة