رئيس البرلمان المصري يبحث في الكويت تعزيز التعاون بين البلدين

رئيس البرلمان المصري يبحث في الكويت تعزيز التعاون بين البلدين

الاثنين - 14 جمادى الأولى 1440 هـ - 21 يناير 2019 مـ رقم العدد [ 14664]
القاهرة: «الشرق الأوسط»
بدأ رئيس مجلس النواب المصري الدكتور علي عبد العال، زيارة رسمية إلى الكويت، تستغرق خمسة أيام، بهدف تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وتوطيد التعاون البرلماني. وقد استهل زيارته بلقاء أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أمس، بقصر بيان، والذي أكد «استمرار مساندة الكويت لمصر في كل ما تحتاجه، لتحقيق مزيد من الاستقرار».
وثمن عبد العال دور الكويت الداعم لمصر اقتصادياً، وسياسياً، ودور أمير الكويت الإنساني؛ خاصة في ظل حصوله على لقب «قائد العمل الإنساني» من قبل منظمة الأمم المتحدة، معرباً في الوقت نفسه عن تقدير دور الكويت المتوازن في المنطقة، وحرصها على تقديم الدعم للأشقاء، واستضافتها لمؤتمرات كثيرة لدعم كل من سوريا والعراق، فضلاً عن استضافتها للمفاوضات اليمنية، وتقديمها لكثير من التسهيلات، وصولاً إلى مفاوضات استوكهولم الأخيرة.
ووجه عبد العال الدعوة إلى أمير الكويت، لزيارة مصر، وأن يلقي خلال الزيارة كلمة للشعب المصري من داخل مجلس النواب، وفق ما نشرته «وكالة أنباء الشرق الأوسط» المصرية (الرسمية).
كما أشاد رئيس مجلس النواب بدور رئيس مجلس الأمة الكويتي، مرزوق علي الغانم، وحرصه على التواصل مع الرأي العام في البلدين، مثمناً دوره في المحافل البرلمانية الدولية والإقليمية لدعم القضايا العربية، لافتاً في الوقت نفسه إلى حرصه على اصطحاب وفد كبير من مجلس النواب خلال زيارته إلى الكويت، تقديراً للعلاقات المتميزة بين البلدين، لا سيما التعاون البرلماني البناء بينهما.
من جهته، أشاد رئيس مجلس الوزراء الكويتي، الشيخ جابر المبارك الصباح، بدور الجالية المصرية المقيمة بالكويت في عملية التنمية، مشدداً خلال استقباله رئيس البرلمان المصري، والوفد المرافق، على أهمية تبادل الزيارات بين مسؤولي البلدين؛ لتعزيز العلاقات المتميزة بينهما، وتبادل وجهات النظر حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، مشيراً إلى أن التقدم الذي يشهده التعاون الثنائي بين البلدين بشكل مستمر.
مصر أخبار مصر

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة