التحالف يتعهد قطع طرق تهريب «الدرون» للحوثيين

التحالف يتعهد قطع طرق تهريب «الدرون» للحوثيين

الاثنين - 15 جمادى الأولى 1440 هـ - 21 يناير 2019 مـ رقم العدد [ 14664]
يمني يقف أمس وسط موقع حوثي عسكري استهدفه التحالف في صنعاء (إ.ب.أ)... وفي الإطار خريطة استعرضها التحالف للمواقع المستهدفة (الشرق الأوسط)
الرياض: عبد الهادي حبتور
غداة تدميره شبكة حوثية تدبّر وتجهز عمليات إرسال طائرات «الدرون» المسيّرة المفخخة، أكد تحالف دعم الشرعية في اليمن استمراره في قطع طرق التهريب التي توصل هذا النوع من الطائرات للميليشيات المدعومة من إيران.

وحذرت القوات المشتركة للتحالف من أن الميليشيات تسعى إلى توسيع استخدام طائرات «درون» في محافظات أخرى إلى جانب العاصمة صنعاء، مثل الجوف وريمة وذمار وصعدة، مبيناً أن ذلك يمثل تحدياً للإرادة الدولية وتهديداً للمصالح التجارية، خاصة في البحر الأحمر وباب المندب.

وأعلن العقيد ركن تركي المالكي، المتحدث باسم القوات المشتركة للتحالف، أمس، أن القوات المشتركة دمرت مساء أول من أمس 7 أهداف رئيسية في صنعاء تستخدمها الميليشيات، ورشاً لتصنيع وتخزين وصيانة ومنصات إطلاق وتحكم وسيطرة للطائرات من دون طيار. وشدد على أن العمليات العسكرية التي نُفّذت اتخذت جميع الإجراءات الوقائية الكفيلة بتجنيب المدنيين أي أضرار، رغم استخدام الميليشيات الأعيان المدنية مراكز لعناصرها وأسلحتها.

ولفت المالكي إلى أن امتلاك مجموعة إرهابية مثل الجماعة الحوثية لهذه القدرات لا يمثل تحدياً للتحالف فقط، بل للإرادة الدولية والمجتمع الدولي، نظراً لوجود كثير من المصالح، ولا سيما التجارة الدولية.

...المزيد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة